الاخبار

Minecraft Earth تغلق بشكل نهائي في يونيو القادم، والأسباب بديهية

في خبر سيء للغاية لمحبي وعشاق لعبة Minecraft Earth الذي صممت خصيصاً من أجل الحركة والتفاعل واللعب التعاوني، وهو أنها ستغلق بشكل نهائي في شهر يوليو القادم، ولكن ما هي الأسباب التي برر بها استديو Mojang هذا القرار المفاجيء ؟

وقبل الإجابة على ذلك، ولمن يتسائل عن ماهية لعبة Minecraft Earth هي لعبة هاتف محمول فرعية للعبة Minecraft  الرئيسية التي يعرفها الجميع، وهي تدعم بكل أساسي تقنيات لواقع المعزز مثل لعبة Pokémon Go الغنية عن التعريف، وتم الإعلان عنها في شهر مايو الماضي 2019 خلال مؤتمر المطورين العالميين لشركة Apple.

اللعبة تفاعلية وهي تحتاج منك الى الحركة والخروج للخارج مع أصدقائك من أجل خوض هذه التجربة في عالم إفتراضي بإستخدام هاتفك المحمول وذلك من أجل القيام ببناء المباني الضخمة والقصور وخوض المغامرات وتحدي الأصدقاء أثناء وجودهم معك أو التعاون معهم وغيرها من الأشياء الممتعة القابلة للإستخدام في اللعبة، ولكن الجائحة العالمية ادت الى إنخفاض هذا التفاعل وبالتأكيد أثر بشكل سلبي عليها.

ومن خلال إعلان استديو Mojang اليوم عبر موقعه الرسمي حيث صرح في بيان له:

لقد تم تصميم Minecraft Earth من اجل حرية الحركة واللعب التعاوني -وهما شيئان أصبحا شبه مستحيل في الوضع العالمي الحالي، ونتيجة لذلك، اتخذنا القرار الصعب بإعادة تخصيص مواردنا لأماكن أخرى تقدم خدمات أكثر قيمة لمجتمع Minecraft وإنهاء دعم Minecraft Earth في يونيو 2021.

وتم التأكيد بأن اللعبة ستستمر  في العمل حتى يوم 30 يونيو، وحتى ذلك الموعد سيتوقف دعم المحتوى والخدمات التي لن تكون  قابلة للتنزيل أو التشغيل، وسيتم حذف جميع بيانات اللاعب بإستثناء منشئ الشخصية وإمتياز Minecoin، واللاعبين الذين سيتبقى لديهم  “عملات الياقوت” وهي عملة Minecraft Earth المميزة، سيتم منحهم Minecoins بدلاً من ذلك، والتي يمكن استخدامها لشراء الجلود والأنسجة والخرائط والألعاب الصغيرة في Minecraft Marketplace، وكل شخص قام بعملية شراء في Minecraft Earth سيحصل على نسخة مجانية من Minecraft Bedrock Edition.

حصلت Minecraft Earth مؤخراً على تحديث أخير يفتح الأبواب أمام كل ما تقدمه، حيث تمت إزالة المعاملات الدقيقة، وتم تخفيض تكاليف الياقوت، تقليل وقت التصنيع والصهر، وسيتم أيضًا منح اللاعبين الذين يقومون بتسجيل الدخول إلى اللعبة قبل 30 يونيو مجموعة من عناصر برنامج Character Creator.

الاستديو وجه رسالة شكر لجميع اللاعبين الأوفياء  حيث ذكر في تصريحه:

نريد أن نتوقف للحظة من أجل شكر جميع اللاعبين والمبدعين الذين يعملون على خوض المغامرات جديدة، سنمنحلهم عناصر مجانية داخل اللعبة ليستمتع بها المجتمع بينما ننتهي من جدولنا الزمني من اجل إنتهاء اللعبة،  لقد كنا نتابع تعليقاتكم وإبداعاتك الذي أوصل اللعبة إلى مستوى مختلف تمامًا، سواء من تحديات البناء، إلى الإنشاءات الضخمة المذهلة التي شاركتموها على وسائل التواصل الاجتماعي، فلذلك نحن ممتنون إلى الأبد للموهبة الرائعة في مجتمع Minecraft،  لم يكن هذا قرارًا سهلاً ، ونحن نبذل قصارى جهدنا للتأكد من حصولك على أقصى استفادة من Minecraft Earth قبل غروب الشمس.

في النهاية يمكنك الإستمتاع باللعبة أو تجربتها من أجل خوض تجربة الواقع المعزز ولو لمرة واحدة قبل غروب الشمس الأخير في اللعبة ونهاية إحدى الألعاب الفرعية المميزة والتي نالت إعجاب الكثير من اللاعبين حول العالم.

Maher

كاتب ومحرر جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى