GTA5اكسبوكس سيريس اكسبلايستيشن 5
مميز

تسريبات GTA Online على PS5: نقل الشخصية, استخدام محرك RAGE Engine المتطور والمزيد

علمنا بشكل رسمي في وقت سابق من العام الماضي ان روكستار تنوي اعادة اطلاق لعبة GTA 5 و GTA Online بنسخة محسنة على اجهزة الجيل الجديد PS5 و Xbox SX وسيتم اطلاق اللعبة خلال النصف الثاني من هذا العام 2021 ولكن لا تفاصيل جديدة حول اللعبة حتى الان.

هذا لم يمنع المسربين وبعض الاعلامين من الوصول الى بعض المعلومات الحساسة التي يمكن ان تعطينا نظرة اقرب حول اللعبة بنسختها المحسنة ورغم انها معلومات غير رسمية حتى الان الا ان مصادرها معروفين في دقة معلوماتهم التي ينقلونها الينا.

في البداية هذه المعلومات تم الحصول عليها من خلال اكواد برمجية تم اضافتها الى لعبة GTA Online في التحديثات الاخيرة والتي تم مشاركتها من خلال alloc8or و Tez2 وهما معروفان بشهرتهما في دقة المعلومات التي ينقلونها حول العاب روكستار وهنا بالاسفل سنتحدث عن تحليل المعلومات التي شاركوها مع الجمهور.

نقل الشخصية من نسخة الجيل السابق الى نسخة PS5 و Xbox SX.

فيما يتعلق بنقل الشخصيات فيبدوا ان روكستار ستكرر نفس الفكرة التي تم استخدامها مع اجهزة الجيل الماضي PS4 و Xbox One وكذلك الحاسب الشخصي.

حسب المصادر فقد تم اضافة الكود الجديد “CHasCharacterToTransferDecisionPage” والذي على ما يبدوا انه يشير الى واجهة المستخدم الجديدة التي تتيح للاعب امكانية البدء في نقل شخصيته من الجيل السابق الى الجيل الجديد سواء كان PS5 او Xbox SX او حتى PC.

ايضا يمكن ان يكون قرار النقل لمرة واحدة فقط كما كان في السابق وهذا يمكن استنتاجه من استخدام كلمة “Decision” في كود التشفير الذي تم العثور عليه.

ايضا اذا كان هناك اي مؤشرات اخرى يمكن ان نحصل عليها من هذا الكود فهو انه على ما يبدو سنتمكن من اكمال اللعب بشخصيتنا كما هي على منصات الجيل السابق بعد عملية النقل ولكن تقدمها هناك لن ينتقل الى نسخة الجيل الجديد.

تطوير GTA 5 و GTA Online على الجيل الجديد PS5 و Xbox SX قد تستخدم محرك RAGE Engine.

من خلال ملفات لعبة GTA Online بعد التحديثات الاخيرة تم العثور ايضا على الكود “rage::fwuiMessageBase” وهنا قد نرى اشارة الى استخدام محرك RAGE Engine الذي تم استخدامه في تطوير لعبة Red Dead Redemption 2 لتطوير النسخة المحسنة من لعبة GTA 5 و GTA Online على الجيل الجديد.

Red Dead Redemption 2
Red Dead Redemption 2

هذه الخطوة قد تكون متوقعة خاصة ان محرك RAGE Engine يستخدم تقنيات اكثر تطور من محرك GTA 5 منها تحسين مستوى الرسومات والاداء الاكثر سلاسة ودقة ولكن ايضا قد يكون هناك اهداف اخرى من استخدام هذا المحرك وهو تحسين نظام اللعبة وخاصة الالتحامات والقتال.

في وقت سابق طالب جمهور لعبة GTA 5 ان يتم التركيز على تحسين نظام القتال اليدوي كما هو في لعبة Red Dead Redemption 2 وربما استخدام محرك RAGE Engine في تطوير النسخة المحسنة للجيل الجديد يعطي روكستار فرصة لتلبية طلب الجمهور وتحسين نظام القتال.

ايضا يمكن استخدام المحرك في تحسين واجهة المستخدم UI الخاصة باللعبة سواء في طور القصة او الاونلاين وايضا طريقة اختيار الاسلحة التي تستخدم عجلة الخيارات السريعة في لعبة Red Dead Redemption 2.

رغم ان هذا المحرك يمكن ان يتيح للمطورين تحسينات كثير على مستوى الرسومات وايضا الية اللعب الا ان احد المصادر يستبعد ان تتعمق روكستار في تحسينات اللعبة وتطبيق كل هذه التغيرات فيها على الجيل الجديد.

في كل الاحوال صدور اللعبة سيكون خلال النصف الثاني من هذا العام 2021 وقد يكون الوقت اقترب من اجل ان تكشف روكستار عن اولى العروض او حتى الصور من النسخة الجديدة لتشويق الجمهور كعادتها وربما يكون وصول هذه التسريبات اشارة لذلك.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار