الاخبار

احد ميزات جهاز الإكسبوكس سيرس إكس تسبب أضرار على البيئة

أكدت دراسة حديثة أجريت مؤخراً أن إحدى أهم الميزيات التي يمتلكها كل من جهاز الإكسبوكس سيرز إكس/أس لديها أضرار جانبية خطيرة على البيئة التي نعيش فيها.

حيث صدرت مؤخراً أجهزة الجيل الجديدة لكلا الشركتين العملاقتين سوني ومايكروسوفت، وأصبح الطلب على تلك الأجهزة أكثر بكثير من العرض المتوفر، فلذلك تعمل مايكروسوفت في الوقت الحالي على زيادة الإنتاج من اجهزتها الجديدة وذلك من أجل ضمان تغطية جميع الطلبات في القريب العاجل.

ورغم كل ذلك قد يشكل هذا الأمر خطراً حقيقياً علينا كبشر وذلك على المدى البعيد وفقًا لدراسة حديثة حول تأثيرات الجيل الجديد من أجهزة الكونسول الجديدة على البيئة التي نعيش فيها، حيث أن إستهلاك الطاقة الذي تستخدمه هذه الأجهزة يهدر الطاقة بشكل مبالغ فيه وبلا داعٍ، وسيكلف دولة مثل الولايات المتحدة زيادة كبيرة في تكاليف الطاقة.

وبناءً على البحث الذي أجراه مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية، أشارت التقديرات إلى أن ميزة “التشغيل الفوري” أو “instant on” للأجهزة الجديدة تستهلك مجموع 4 مليارات كيلو/واط وسوف تزيد من إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 3 ملايين طن بحلول عام 2025.

وتأتي ميزة التشغيل الفوري لأجهزة مايكروسوفت الجديدة واحدة من إحدى خيارات وضع الطاقة لديها، وستؤدي تلك الميزة التي تعمل على إبقاء التشغيل لسحب إجمالي 9-10 كيلووات من الطاقة بشكل يومي رغم عدم إستخدامها أو الحاجة إليها في ذلك الوقت، حيث أن الغرض من ذلك هو توفير ما يقارب 10 إلى 15 ثانية من أجل إختصار إنتظار تشغيل الجهاز من جديد بعد أن كان مطفئاً.

ومن من الناحية النظرية في الوقت الحالي قد لا يبدو ذلك مخيفاً أو كأنه سيسبب أي مشاكل على المدى القريب، ولكن عندما يتم إحتساب مبيعات تلك الأجهزة التي قد تقدر بـ 30 مليون وحدة داخل الولايات المتحدة في حلول عام 2025، فإن التكاليف السنوية لهذه الميزة قد تكلف الولايات المتحدة ما يقارب 500 مليون دولار في مجال الطاقة في حال أصبح جميع المستخدمين يعتمدون بشكل أساسي على ميزة “التشغيل الفوري”.

في الوقت الحالي يبذل العالم قصارى جهده في مبادرات إيجابية من أجل توفير الطاقة، وفي إعتقادي أن الخيار يعتبر ميزة في حال كنت فعلياً بحاجة إليه، ولكن طالما أنك ستبتعد عن الجهاز لبضع ساعات، أعتقد ان إنتظار بضع ثواني قد يساهم ولو بشىء في الحفاظ  على البيئة، والحفاظ على فاتورة الكهرباء لديكم.

Maher

كاتب ومحلل جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار