الاخباربلايستيشن 5

سوني قد تخفض سعر PS4 من اجل تعويض الاطلاق المحدود لجهاز PS5..

ضمن خطة سوني لاطلاق جهاز PS5 ودفع مبيعاته من خلال نقل مالكي جهاز PS4 بشكل تلقائي الى الجهاز الجديد ولكن يبدو ان ما يتعرض له اقتصاد العالم في الوقت الراهن بسبب جائحة كورونا فقد تغيرت الخطة تماما.

حسب ما جاء في تقرير موقع  Bloomberg فسوف تتبع سوني خطة مختلفة وقد تكون معاكسة تماما لما كان مخطط له من قبل وهذا بسبب ان جهاز PS5 سيصدر في الاسواق بسعر مرتفع قليلا بجانب ان الجهاز لن يكون متاح بالكميات التي ستغطي متطلبات السوق العالمي.

حسب ما جاء في التقرير فسوف تقوم سوني بخفض سعر جهاز PS4 و ايضا PS4 Pro من اجل دفع مبيعاته خلال الفترة القادمة الامر الذي سيدفع المشترين الى شراء استراكات جديدة في خدمات الشبكة مثل خدمة بلايستيشن بلس و بلايستيشن ناو بجانب شراء الالعاب الرقمية وبالتالي تحقيق المزيد من العوائد من خلال هذه الخدمات و سد الثغرة التي يمكن ان تحدث بسبب التقصير في مبيعات PS5.

وقد جاء ذلك من خلال حديد الرئيس التنفيذي لشركة سوني كينيشيرو يوشيدا حيث صرح قائلا إن الشركة ستهدف إلى زيادة الإيرادات المتكررة بدلاً من بيع الأجهزة لمرة واحدة, مشيرا في ذلك الى الخدمات الرقمية لشبكة بلايستيشن والتي ستمكنهم من تحقيق المزيد من العوائد بدل تلك التي ستفقد بسبب الاطلاق المحدود للجهاز PS5 ورتفاع سعرة في الاسواق.

حتى الان لم نحصل على اي تصريح من شركة سوني لكن تقرير Bloomberg كان مبني على لقائات خاصة حدثت خلف الكواليس مع العديد من المطورين الذين يعملون على مشاريع مخصصة لجهاز PS5 حيث رفض الموقع الكشف عن اسمائهم مكتفيا بوضع تصريحاتهم فقط.

جهاز بلايستيشن 5 حتى الان يستهدف موسم اجازات هذا العام 2020 ليكون موعد اطلاق ولكن مع التطورات التي يشهدها العالم كل لحظة قد يكون هناك ايضا قرارات جديدة قد تؤثر على موعد الاطلاق, دعونا نترقب ذلك وحتى ذلك الحين ابقوا امنين في بيوتك..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار