لعبة Cyberpunk 2077 تختطف لقب اضخم إطلاق رقمي في تاريخ العاب الفيديو 🔥

سواء شئنا ام أبينا إستطاعت لعبة Cyberpunk 2077 رغم كل المشاكل والإنتقادات دخول التاريخ وإن كان من أضيق الأبواب من خلال تصنيفها بأنها اكبر إطلاق رقمي شهدته لعبة في تاريخ ألعاب لفيديو على مر السنوات سواء من حيث عدد النسخ المباعة على جميع المنصات أو من خلال الإيرادات التي إستطاعت أن تجنيها اللعبة خلال الشهر الأول من الإنطلاقة.

هذه المعلومات مصدرها شركة Nielsen’s SuperData الرقمية المتخصصة في تتبع إيرادات وأرباح شركات الترفيه الإلكترونية، والتي ذكرت في آخر تقاريها حول السوق الرقمية بأن لعبة العالم المفتوح إطلاق النار من منظور الشخص الأول Cyberpunk 2077  باعت أكثر من 10.2 مليون نسخة فقط خلال شهر ديسمبر 2020 الماضي.

وقد يتسائل البعض حول إحتساب النسخ المستردة التي قامت الشركة بإرجاع اموالهم لها من عدمها، ولكن كما ذكر التقرير فقد تم إحتساب النسخ المرجعة للعبة، ولكنها أكدت أنها لم تؤثر بشكل كبير على أرقام مبيعات اللعبة بشكل كبير.

ووفقاً لموقع SuperData فقد كانت ما نسبتة 80 بالمائة من النسخ المباعة هي على الحاسب الشخصي خلال شهر ديسمبر، وأكد الموقع أنه لو لم تحذف اللعبة من على متجر البلايستيشن الرقمي لكانت المبيعات اكثر بكثير رغم كل الأخطاء والعيوب والمشاكل التي كانت تعاني منها.

نسخة الحاسب لشخصي لوحدها باعت أكثر من 4.72 مليون نسخة فقط من خلال الطلبات المسبقة من لعبة Cyberpunk 2077 وهذا بجعلها أيضاً أسرع لعبة حاسوب شخصي مبيعاً على الإطلاق.

أما استديو CD Projekt فقد صرح سابقاً بأنه تمكن من بيع أكثر من 13 مليون نسخة حتى يوم 22 من شهر ديسمبر العام الماضي، وتعهد الاستديو في أكثر من تصريح بتحسين اللعبة مستقبلاً من خلال إطلاق مجموعة من التحديثات المستمرة حتى نهاية هذه السنة.

ومؤخراً بدأ تجار التجزئة والمتاجر الرقمية ببيع نسخة لعبة Cyberpunk 2077 بخصم كبير يصل الى 50 بالمائة من سعرها الأصلي عند الإطلاق والذي كان 60 دولاراً، حيث عرض Best Buy مؤخرًا بيع نسخ البلايستيشن 4 والإكسبوكس مقابل مبلغ 29.99 دولاراُ أمريكي فقط، وفي إعتقادي أنها فرصة مناسبة لمن لا يزال يثق في الإستديو CD Projekt من أجل تحسين اللعبة بشكل كامل من أجل الحصول عليها بسعر رائع.

في النهاية أعتقد أن كمية الإعلانات والتشويق والطرق التسويقية التي إستعملتها الشركة خلال السنوات السبع الماضية وخسرت عليها مبالغ طائلةـ إستطاعت تحقيق نتائجها ضخمة خلال عملية الإطلاق.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button