كونامي تؤكد بأنها لن تغلق قسم الألعاب ولديها خطة من أجل إعادة الهيكلة

لطالما أعطت شركة كونامي أهمية كبيرة لقسم الألعاب الخاص بها, حيث كانت الشركة ملهمة لمطوري ألعاب الفيديو خلال العقود الماضية, و لها فضل كبير  بالمساهمة بشكل أساسي في تطور هذا المجال, وعناوينها المتميزة التي صدرت منذ بداية الثمانيات في القرن الماضي الى يومنا هذا مازالت تمتلك بصمة وصدى جماهيري ووفاء لا يمكن ان ينكره أحد.

وفي السنوات الأخيرة، بدأت الشركة اليابانية بشكل تدريجي بالتخلي عن مشاريعها ودعم إصدارتها من  من ألعابها على المنصات الرئيسية، وأهملت العديد من العناوين المهمة التي لمع إسم الشركة من ورائها مثل Metal Gear Solid و Silent Hill، ناهيك عن قضية إنهاء التعامل مع المخرج الياباني المبدع هيديو كوجيما.

حتى ظن العديد من المحللين واللاعبين كذلك بأن الشركة اليابانية لم تعد مهتمة بقطاع العاب الكونسول والحاسب الشخصي وقد تقوم بإغلاقه، وقد حولت إهتمامتها مؤخراً الى آلات “البتشينكو” أو القمار، وألعاب الهاتف المحمول.

وأكدت الشركة في حديثها مع المستثمرين خلال الأسبوع الماضي بأنها ستعمل على حل قسم الإنتاج لألعاب الفيديو من اجل الإستجابة للتغيرات السوقية السريعة التي تحيط بهم، وقد إفترض الجميع بأن معنى ذلك نهاية قسم الألعاب للشركة.

ولكن القاريء للأمر والمحللين مثل دانيال أحمد المتعمق والمختص في هذا المجال يؤكد بأن الشركة اليابانية لمحت بشكل ضمني بأنها لن تقوم بإغلاق قطاع الألعاب على المنصات الرئيسية، وهي تخطط في الوقت الحالي من اجل إعادة هيكلة وتوحيد أقسامها الحالية كما الذي حدث خلال عام 2015.

في النهاية هناك بعض العناوين التي مازالت تصدر من الشركة مثل لعبة كرة القدم الشهيرة PES لا تكفي بالطبع من اجل إشباع رغبة الجمهور الذي مازالكثيرمنهم وفياً للشركة، طالما تمتلك عناوين كانت ومازالت تعتبر بين الأفضل في العاب الفيديو.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button