اكسبوكس سيريس اكسالاخبار

رسميا: اطلاق Xbox Series X/S هو الاضخم في تاريخ مايكروسوفت..

كشفت مايكروسوفت الليلة الماضية عن بعض الاحصائيات المتلعقة بقسم الالعاب التابع لها بالتحديد قسم اكسبوكس وقد اعترفت الشركة بان اطلاق اجهزة Xbox Series X/S هو الاضخم في تاريخ الشركة حتى الان والسبب في نمو ارباح الشركة بشكل كبير وبارز.

ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي للشركة قال خلال جلسات الربع الثاني للسنة المالية الحالية نقلا عن موقع VGC بان قسم الالعاب نجح في تحقيق ارباح تخطت الـ 5 مليار دولار خلال ثلاث شهور حتى يوم 31 ديسمبر من العام الماضي 2020 بنسبة نمو بلغت 86% والفضل يعود لاطلاق اجهزة Xbox Series X/S, وهذا هو الانجاز الاضخم الذي يحققة قسم الالعاب في تاريخ الشركة حتى الان.

واوضح ساتيا ان عدد مشتركي خدمة Xbox Game Pass قد تخطى حاجز الـ 18 مليون مشترك حتى الان بقفزة بلغ 3 مليون مشترك منذ شهر سبتمبر الماضي حيث بلغ عدد المشتركين حينها في الخدمة 15 مليون.

اما بخصوص عوائد الشركة من خلال بيع العاب الطرف الثالث فقد اكد ساتيا انه تم تحقيق ارباح بقيمة 2 مليار دولار خلال ثلاث شهور بنسبة نمو بلغت 40% وهي المرة الاولى التي تتخطى فيها عوائد قسم الالعاب من الطرف الثالث هذا الرقم والفضل حسب تصريحات ساتيا يعود الى التناغم بين اجهزة وشبكات اكسبوكس المختلفة التي فتحت الباب امام المستخدمين للوصول الى عدد كبير من العناوين على مختلف المنصات في اي مكان وفي وقت واحد.

ايضا اكدت شركة مايكروسوفت بان الطلب الكبير على اجهزة Xbox Series X/S ما زال مستمر منذ اطلاقه في شهر نوفمبر الماضي وحتى الان, في المقابل ما زالت الشركة تعجز عن تغطية هذا الطلب الكبير وحسب توقعات الشركة فقد يستمر هذا العجز حتى نهاية ربيع هذا العام 2021.

اما من ناحيتة فقد توقع ايمي هود المدير المالي لشركة مايكروسوفت بأن يستمر العجز في توفير الاجهزة في الاسواق العالمية حتى نهاية السنة المالية الحالية 31 مارس 2021.

يبدوا انها سنة جيدة لشركة مايكروسوفت رغم ذلك فما زالت الشركة متمسكة في قرار عدم الكشف عن الارقام الحقيقية لمبيعات اجهزة Xbox Series X/S مكتفية بالحديث عن اجمالي الارباح واعداد المشتركين في خدماتها الرقمية.

هل تعتقد ان شركة مايكروسوفت وقسم الالعاب سيكون له حصة اكبر خلال هذا الجيل مقابل المنافسة القوية مع شركتي سوني ونينتيندو؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار