شركة إيبيك تصبح أكثر شركات الألعاب شهرةً في العالم وتتجاوز نينتندو، تعرف على الأسباب

كشف تحليل جديد للبيانات حول عمليات البحث الأكثر شيوعاً على حسب البلد، بأن شركة إيبيك للألعاب المطور والناشر للعبة الباتل رويال فورتنايت هي الأكثر شهرة في جميع عمليات البحث، لتصبح في المكز الأول متجاوزةً بذلك شركة نينتندو اليابانية.

وننوه الى أن ذلك لا يعتبر مقياساً يتعلق بالإيرادات أو عمليات البيع والشراء وغيرها، وإنما يعتبر هذا المقياس إشارة بإستمرار النجاح والتقدم مستقبلاً وإستمراراً لشعبية العلامة التجارية، وهنا شركة إيبيك إستطاعت أن تحتل مكانة كبيرة في قلوب اللاعبين حول العالم.

ما هي الشركات التي تشكل أشهر العلامات التجارية للألعاب؟

تعتبر كل من شركة إيبيك وشركة نينتندو في الوقت الحالي أكثر الشركات شعبيةً حول العالم، متجاوزين بذلك شركة سوني ومايكروسوفت وغيرها من عمالقة المنتجات الترفيهية، حيث أن لدى إيبيك لعبة فورتنايت كنموذج لأفضل منتجاتها المستمرة بدعمها بتحديثات أسبوعية، وأحداث وغيرها من الأمور التي أطالت عمر اللعبة وحيويتها.

أضف عندك أن إيبيك تمتلك واحد من أشهر المحركات والذي يحمل إسم Unreal Engine ويتم عن طريقه تطوير العديد من الألعاب القوية الكبيرة والصغيرة كذلك، ناهيك عن الشعبية الجارفة التي ساهمت بها لعبة الباتل رويال فورتنايت.

أما شركة نينتندو اليابانية، فهي دائما ما تتميز بإصدار الألعاب الممتعة والموجهة لجميع الفئات، ناهيك عن إصداراتها المتميزة للأجهزة المنزلية والمحمولة، والتي تمتلك شعبية جارفة في انحاء العالم.

فورتنايت إيبيك
صورة توضيحية لأكثر الشركات إنتشاراً وشهرة حول العالم/ المصدر Business Financing

رغم ان إيبيك تتميز بإمتلاك علامة تجاية جديدة نسبياً مقارنة بنظيرتها نينتندو التي لديها تاريخ وخبرة كبيرة في نفس المجال يتمد الى أكثر من قرن “132 عاماً” في المجال، نالت نظير ذلك شهاداة الكفائة والإعتراف الدولي بمكانتها، وكانت لبعض العناوين مثل Mario و Zelda والعديد من العلامات التجارية التي دامت لوقت طويل ومازال حتى يومنا هذا يصدر منها أجزاء جديدة.

ماهي الشركات الثلاثة الأخرى التي إحتلت المراتب الثلاثة التي بعدها؟

جاء كل من شركة Gameloft و Atari وكذلك Activision في المراتب الثلاثة الأخرى، حيث ان Gameloft وكما يعرف الجميع فهي تركز على ألعاب الهواتف المحمولة بشكل أساسي، وشركة Atari ورغم تقلص شعبيتها بسبب المنافسة مع نينتندو إلا أنها مازالت تمتلك مكانة خاصة في قلوب العديد من اللاعبين حول العالم.

Activision الغنية عن التعريف، جائت بالمركز الخامس، وسبب الشهرة وكما يعرف الجميع هي لعبة إطلاق النار Call of Duty التي صدرت على الأجهزة المنزلية والمحمولة مؤخراً كذلك.

كيف ساعدت فورتنايت إيبيك على إحتلال الصدارة؟

ربما ليس من العدل أن نقول بأن لعبة فورتنايت كانت سبباً رئيسياً في إحتلال الصدارة، حيث أننا لا ننسى وكما ذكرنا مسبقاً بأن الشركة تمتلك محرك متقدم تقنياً ويمتلك شعبية كبير بين المطورين لسهولة إستخدام أدواته، وهو Unreal Engine بجميع إصداراته، وتم تطوير مايقارب 647 لعبة على نفس المحرك.

ولكن لعبة فورتنايت مجانية بالطبع، وهو العامل الأهم في إنتشار اللعبة التي بدورها سامهت أكثر بشكل رئيسي في نمو إيرادات وشهرة العلامة التجارية للشركة معاً، واللعبة كذلك موجهة لجميع الفئات العمرية، ثم تحولت الى ظاهرة ثقافية فورية إنتشرت بشكل جنوني في كل مكان في العالم.

ولكن في النهاية ليس هناك تأكيد رسمي أو دقيق حول مدى تأثير فورتنايت على شهرة إيبيك، ولكن الشىء المؤكد أنها تمتلك نصيب الأسد في التأثير على الشركة وجعلها تصبح العلامة التجارية الأكثر شهرةً في جميع بلدان العالم.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى