الاخباربلايستيشن 5

تحديث PS5 سيصلح مشكلة عدم إمكانية اللعب بدّقة 4K و 120 إِطار مع HDR على تلفزيونات سامسونج..

سوني أصدرت جهازها الذي دخل لقلوب اللاعبين بسرعة PS5  في نوفمبر الماضي وكما كل إطلاق جديد، يوجد مشاكل منها كبيرة ومنها طفيفة في مختلف الجوانب إنما تعمل الشركة اليابانية العملاقة على حلّها بأقرب وقت. أحد هذه المشاكل كان يعاني منها مالكي نماذج مُعيّنة من تلفزيونات سامسونج. في حال كنت منهم، الحل باتَ على الطريق.

المشكلة هي ببساطة أنّ الألعاب التي تعمل بدقّة 4K على مائة وعشرين إِطار بالثانية مع تقنية HDR قد لا تعمل بشكل جيد على عدة نماذج من تلفيزونات QLED الخاصة بسامسونج التي تدعم HDMI 2.1 بما فيهم Q80T و Q90T و Q900R. الحل الوحيد للعب بالطريقة الطبيعية هو عبر إغلاق تقنية ال HDR او عبر اللعب على ستين إِطاراً بالثانية. هذا الأمر سيتغير قريبا حيثُ سيصدر تحديث جديد لجهاز PS5 ليحل هذه المشكلة.

على منتدى الدعم الأوروبي لشركة سامسونج، أكّد أحد مدراء المجتمع أنّ هذه المشكلة ليست متعلقة بنظام التلفزيونات إنما بنظام جهاز PS5 وأنّ تم حل هذه المشكلة من قبل سوني وسيتم توفيرها للجميع عبر تحديث سيصل في مارس القادم. في حال كنت تعاني من ذات المشكلة، كل ما عليك فعله هو تحديث جهاز PS5 وليس التلفاز ولكن بالطبع، من الأفضل أن تقوم بتحديث نظام التلفاز أيضاً.

هل أنتم أحد الأشخاص الذين عانوا من هذه المشكلة؟ أخبرونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار