تطورات قضية Fortnite: القضاء يطالب الرئيس التنفيذي لشركة Apple بالحضور شخصيا..

مازالت قضية حجب لعبة Fortnite من متجر شركة Apple الالكتروني مستمر ويبدوا ان السير فيها يواجه بطئ شديد ولكن القضاء بدأ يتناول الامر بجدية كبيرة خاصة بعد ان تم توجيه دعة مباشرة الى الرئيس التنفيذي لشركة Apple تيم كوك بالحضور الى جلسات المحكمة التي ستمتد لـ 7 ساعات.

هذه التفاصيل تم نشرها من خلال تقرير على موقع Apple Insider الذي اوضح ان جلسات القضية ستبدأ في شهر مايو (5) من هذا العام 2021 ولكن عملية ارسال دعوات الحضور قد بدأت بالفعل الان.

ايضا اوضح التقرير ان شركة Apple طالبت من القاضي بأن يتم تنحية الرئيس التنفيذي لها تيم كوك عن القضية الا ان القاضي رفض ذلك مشيرا الى انه لن يكون من هو افقه من الرئيس التنفيذي من اجل ان يوضح قوانين شركة Apple وكيف تتعام بها مع الشركاء.

ايضا اشار التقرير الى ان شركة Apple طالبت من القاضي بأن يختصر مدة الجلسات لتكون 4 ساعات فقط بدل 7 ساعات ولكن ايضا هذا الطلب وجه بالرفض من قبل القاضي الذي علق على الامر قائلا:

[في] إجراءات مكافحة الاحتكار الثلاثة هذه، تتجاوز وقائع القضية الحقائق التاريخية لما حدث, ولا يوجد حقًا أحد اكفأ من الرئيس التنفيذي لشركة Apple يمكنه الإدلاء بشهادته حول كيفية رؤية Apple للمنافسة في هذه الأسواق المختلفة التي تعتبر جوهر أعمالها.

هذا ما صرح به القاضي الذي رفض ايضا طلب ثالث من شركة Apple تطالبه من خلاله بأن تطلع المحكمة على وثائق من شركة سامسونج توضح سياستها الخاصة في التعامل مع لعبة Fortnite وقد برر القاضي الرفض بأن شركة سامسونج ليست شريك في القضية ووصف هذا الطلب بأنه “ملتوي”.

يذكر ان قضية لعبة Fortnite قد بدأت في شهر سبتمبر من العام الماضي 2020 عندما قامت شركة Epic بتقديم طريقة بديلة اضافية تمكن المستخدمين للعبة الدفع مقابل المشتريات داخل لعبة Fortnite تتخطى نظام شركة Apple في انظمة ios و mac الامر الذي دفع الاخيرة لحجب اللعبة وازالتها من المتجر بشكل كامل كونها تقوم باقتطاع ما نسبته 30% من قيمة المدفوعات لصالحها.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى