الملياردير إلون ماسك يعلن عن النجاح في تحفيز عقل قرد ليقوم بتشغيل ألعاب الفيديو

الملياردير الأول والأغنى على مستوى العالم Elon Musk أو إلون ماسك, صاحب شركة تيسلا للسيارات الذكية والكهربائية، الذي يمكنه أن يقلب أوضاع الشركات الصغير والعملاقة رأساً على عقب، من خلال كلمة واحدة فقط في تغريدة, تمكن مؤخرا من جعل قرد يلعب العاب فيديو.

حيث أعلن إلون ماسك مؤخراً من خلال حديثه في منصة كلوب هاوس للمحادثات الصوتية عن نجاحهم في شركة نيورالينك التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو بربط عقل قرد وتحفيزه من أجل تشغيل ألعاب الفيديو، من خلال وضع شريحة صغيرة في جمجمة رأس قرد تجارب، وتوصيلها بأسلاك دقيقة داخل دماغه.

وأضاف إلون ماسك من خلال محادثته أيضاً:

لا يمكنك رؤية مكان زرع الشريحة في الجمجمة، والقرد سعيد للغاية ولا يشعر بشيء مزعج..

نيورالينك قد نجحت في اختبار الزرع والإزالة وإعادة الزرع، والشركة على الأرجح ستصدر قريبا مقاطع فيديو جديدة تظهر مدى تقدمها في هذا المجال.

الان نحن نعمل على إدخال شريحة ثانية في قرد آخر حتى يتمكن الاثنان من لعب ألعاب نفسية معًا.

وللأسف لم يذكر أي تفاصيل حتى الآن عن كيف تبدو اللعبة التي قام القرد بتجربتها، ولكن بالتأكيد اللعبة كانت بسيطة للغاية، ولكن الآن سيتم العمل على إدخال شريحة ثانية في قرد آخر، ومحاولة جعل القردان يلعبان نفس اللعبة معاً سواء كانت لعبة تحدي أو تعاونية.

ووفقاً لتقارير من شبكة Sky News الأميكية ذكر ماسك“أحد الأشياء التي نحاول إكتشافها هو ما إذا كان بإمكاننا جعل القرود تلعب دور العقل مع بعضها البعض، سيكون ذلك رائعًا للغاية”.

وتهدف شركة نيورالينك إلى زيادة معدل تدفق المعلومات من دماغ الإنسان إلى الجهاز، وهي تهدف من أجل مساعدة الأشخاص الذين يعانون من الشلل الدماغي للوصول الى طريقة للتحكم في أفكارهم، وأكد ماسك أن هذه التكنولوجيا يمكن لها  أن تمكن الأشخاص أيضاً للتواصل بين العقول، أو حفظ حالة الأدمغة عند الموت لكي يتم تحميلها الى جسد آخر.

هل من الممكن أن تحدث هذه التكنولوجيا ثورة في عالم ألعاب الفيديو؟ والسؤال الاهم هو, هل تعتقد انك ستجد نفسك في يوم من الايام تلعب ضد او مع قرد من خلال الشبكة؟ شاركونا آرائكم حول مشروع هذا الملياردير.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button