الاخبار

الملياردير إلون ماسك يعلن عن النجاح في تحفيز عقل قرد ليقوم بتشغيل ألعاب الفيديو

الملياردير الأول والأغنى على مستوى العالم Elon Musk أو إلون ماسك, صاحب شركة تيسلا للسيارات الذكية والكهربائية، الذي يمكنه أن يقلب أوضاع الشركات الصغير والعملاقة رأساً على عقب، من خلال كلمة واحدة فقط في تغريدة, تمكن مؤخرا من جعل قرد يلعب العاب فيديو.

حيث أعلن إلون ماسك مؤخراً من خلال حديثه في منصة كلوب هاوس للمحادثات الصوتية عن نجاحهم في شركة نيورالينك التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو بربط عقل قرد وتحفيزه من أجل تشغيل ألعاب الفيديو، من خلال وضع شريحة صغيرة في جمجمة رأس قرد تجارب، وتوصيلها بأسلاك دقيقة داخل دماغه.

وأضاف إلون ماسك من خلال محادثته أيضاً:

لا يمكنك رؤية مكان زرع الشريحة في الجمجمة، والقرد سعيد للغاية ولا يشعر بشيء مزعج..

نيورالينك قد نجحت في اختبار الزرع والإزالة وإعادة الزرع، والشركة على الأرجح ستصدر قريبا مقاطع فيديو جديدة تظهر مدى تقدمها في هذا المجال.

الان نحن نعمل على إدخال شريحة ثانية في قرد آخر حتى يتمكن الاثنان من لعب ألعاب نفسية معًا.

وللأسف لم يذكر أي تفاصيل حتى الآن عن كيف تبدو اللعبة التي قام القرد بتجربتها، ولكن بالتأكيد اللعبة كانت بسيطة للغاية، ولكن الآن سيتم العمل على إدخال شريحة ثانية في قرد آخر، ومحاولة جعل القردان يلعبان نفس اللعبة معاً سواء كانت لعبة تحدي أو تعاونية.

ووفقاً لتقارير من شبكة Sky News الأميكية ذكر ماسك“أحد الأشياء التي نحاول إكتشافها هو ما إذا كان بإمكاننا جعل القرود تلعب دور العقل مع بعضها البعض، سيكون ذلك رائعًا للغاية”.

وتهدف شركة نيورالينك إلى زيادة معدل تدفق المعلومات من دماغ الإنسان إلى الجهاز، وهي تهدف من أجل مساعدة الأشخاص الذين يعانون من الشلل الدماغي للوصول الى طريقة للتحكم في أفكارهم، وأكد ماسك أن هذه التكنولوجيا يمكن لها  أن تمكن الأشخاص أيضاً للتواصل بين العقول، أو حفظ حالة الأدمغة عند الموت لكي يتم تحميلها الى جسد آخر.

هل من الممكن أن تحدث هذه التكنولوجيا ثورة في عالم ألعاب الفيديو؟ والسؤال الاهم هو, هل تعتقد انك ستجد نفسك في يوم من الايام تلعب ضد او مع قرد من خلال الشبكة؟ شاركونا آرائكم حول مشروع هذا الملياردير.

Maher

كاتب ومحلل جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار