مصدر يكشف لنا عن عدد النسخ المباعة من اكسبوكس سيريس اكس و اس..

في نوفمبر الماضي، تجهزنا جميعاً للترحيب بأجهزة الجيل الجديد، اكسبوكس سيريس اكس واكسبوكس سيريس اس من مايكروسوفت وبلايستيشن 5 من سوني. مؤخراً، أخبرتنا سوني أنّ جهازها باعَ أربعة ونصف مليون نسخة إلى الواحد والثلاثين من ديسمبر ولكن مايكروسوفت لا تكشف عن أرقامها مِنذُ سنين وإلى الآن إنما أحد المصادر قدمت لنا فكرة عن النسخ المباعة.

المحلل وخبير الصناعة الغني عن التعريف دانيل أحمد، في رد على تغريدة تتسائل حول هذا الموضوع، قال دانيل أحمد: “خذ أكثر من مليون نسخة بقليل من مبيعات بلايستيشن 5 ولن تكون بعيداً”. هذا يقصد أنّ مبيعات اكسبوكس سيريس اكس وسيريس اس أقل من بلايستيشن 5 بمليون تقريباً، أيّ أنّ أجهزة الجيل الجديد من مايكروسوفت باعت قرابة 3.5 مليون نسخة حول العالم.

بالطبع، هذا الرقم ليس دقيقاً ولكن في غياب أرقام المبيعات الرسمية من مايكروسوفت، من الصعب جداً معرفة الأرقام الدقيقة والصحيحة. قد يكون دانيل أحمد مُخطأ ولكن نظراً لمعرفته ومصادره بالصناعة، الإجابة الصحيحة قد تكون قريبة منه. أيضاً وفقاً له، كل من سوني ومايكروسوفت تواجه مشاكل في تأمين الموارد اللازمة لتصنيع الأجهزة وأنّ مايكروسوفت بدأت بتصنيع أجهزتها بعد سوني.

في شهر نوفمبر، أخبرتنا مايكروسوفت أنّ إطلاق أجهزة اكسبوكس سيريس اكس وسيريس اس كان الأفضل في تاريخ الشركة ولذلك قد تكون مايكروسوفت حققت أهدافها معه للجهاز وربما لا. نتمنى أن تشاركنا مايكروسوفت المزيد من المعلومات حول المبيعات لنحصل على فكرة أفضل.

ما رأيكم في عدد النسخ المباعة وفقاً للمصدر؟ أخبرونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى