منصة Steam تتفوق على نفسها مرةً أخرى، تصل الى 26 مليون مشترك في أقصى ذروة للاعبين

وصلت منصة Steam خلال العام الماضي الى أكبر عدد من المستخدمين النشطين أو المتزامنين خلال ذروة المستخدمين الى 24.78 مليون مستخدم، محطمةً رقمها الذي سبقه في شهر ابريل الماضي الذي وصل فيه عدد اللاعبين المتزامنين في وقت واحد الى 24.54 مليون مستخدم.

وفي بداية هذه السنة قفز عدد اللاعبين المتزامنين في نفس اللحظة الى أكثر من 25.33 مليون لاعب نشط في نفس الوقت، ولم يتوقف هذا الأمر عند ذلك الحد حيث إستمرت المنصة بالتوسع والتقدم وكسر أرقامها السابقة حتى هذه اللحظة.

حيث تمكنت منصة Valve من إدارة 26.39 مليون مستخدم متزامن في وقت واحد، وهذا الرقم الجديد يضاف الى سلسلة النجاحات المستمرة لهذه المنصة وذلك وفقاً لتقرير  SteamDB، وهذه المرة كان للألعاب الصينية دور كبير في المساهمة بهذه الأعداد الضخمة على رأسها لعبة Tale of Immortal و Dota كذلك.

وأضف كذلك بأن الفضل الكبير في وجود هذه الأعداد الهائلة للمستخدمين في نفس الوقت يعود الى لعبة الرعب والبقاء Rust التي وصل عدد لاعبيها المتزامنين في وقت واحد الى أكثر من 150 ألف لاعب، باللإضافة الى انها تصدرت المراكز الأولى على منصات تويتش بسبب المؤثرين المشهورين الذين يلعبوها بشكل يومي.

وأشرنا سابقاً الى أن الجائحة والإغلاق الإجتماعي على مستوى العالم بسبب فيروس كوفيد-19 لعب دوراً رئيسياً في زيادة عدد اللاعبين المتزامنين على منصة Steam في نفس الوقت.

يسعدنا بأن تشاركونا آرائكم حول الألعاب التي تقضون فيها أوقاتاً كبيرة على المنصة الأولى للحاسب الشخصي.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار