يوبي سوفت ليست متأكدة من قرار رفع اسعار العابها للجيل الجديد الى 70 دولار..

موجة رفع اسعار العاب الجيل الجديد مازالت مستمر ولكن ليس جميع الشركات الناشرة تبنت هذا التوجه من بينها شركة يوبي سوفت التي مازالت غير متأكدة من قرارها حيال هذا الامر.

هذا ما بدا لنا من خلال تصريحات المدير المالي للشركة فريديريك دوجيت خلال جلسات المستثمرين الربع سنوية حين تم سؤاله من خلال احد الصحفيين عن ما اذا كان هناك قرار لرفع اسعار العاب الجيل الجديد الى 70 دولار كما فعلت سوني و T2 واكتفجين مؤخرا حيث قال:

من حيث التسعيرة، كنا نحلل الديناميكيات التنافسية من خلال الربع الماضي وما زلنا نبحث عن فرص مواتية لمثل هذا القرار، لكننا لم نتخذ أي قرار بعد.

يذكر ان يوبي سوفت تستعد لاطلاق عدد من العناوين الجديدة خلال هذا العام مثل لعبة Far Cry 6 التي تم تأجيلها الى السنة المالية القادمة ولكن مازالت اللعبة تعرض للطلب المسبق على جميع المنصات بسعر 60 دولار كما هو الحال مع العاب الجيل الماضي.

في وقت سابق اكدت الشركة ان الموجة الاولى من العاب الجيل الجديد بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس|اس ستكون اسعارها نفس اسعار الجيل الجديد ولكن هذا لا يمنع ان يتم تغير هذه التسعيرة في وقت لاحق من هذا العام.

يبدو ان شركة يوبي سوفت تستهدف اطلاق العابها على الجيل الجديد والجيل الماضي من اجل جني المزيد من الارباح بدل من رفع التسعيرة وجعلها حصرية على منصات الجيل الجديد التي لم تشهد حتى الان انتشار واسع كما هو الحال مع اجهزة الجيل الماضي.

ربما يكون هذا تخطيط استراتيجي بعيد المدى ولكنها الخطوة الانسب من وجهة نظر يوبي سوفت الى حين ان يأتي الوقت المناسب من اجل ادخال التسعيرة الجديدة, لكن نتمنى ان لا يكون قرار اطلاق العاب الشركة القادمة على منصات الجيل الماضي يتسبب في محدودية استغلال هذه الالعاب لقدرات الجيل الجديد رغم ان هذا الامر غير مستبعد..

ماهو رأيك في توجه شركة يوبي سوفت وهل تعتقد ان قرار ابقاء التسعيرة كما هي مع اطلاق الالعاب على الجيلين الجديد والماضي هو القرار الصحيح على الاقل في المرحلة الحالية؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button