شركة هواوي تخطط لاطلاق جهاز العاب منزلي ومنافسة مايكروسوفت وسوني..

إنتشرت شائعة جديدة من خلال وسائل إعلامية صينية مفادها بان شركة هواوي تخطط من أجل دخول سوق أجهزة الكونسول وإطلاق جهاز العاب منزلي خاص بها ومنافسة كل من الشركات الرئيسية مثل سوني ومايكروسوفت وننتندو.

ومن خلال بعض الصفحات الصينية التي جميعها تشير الى أن شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة والتي تأسست في عام 1987 قد تطلق مجموعة جديدة من أجهزة الحاسب المحمولة والتي سيتم إنتاجها خصيصاً من أجل الألعاب خلال هذا العام، وهي خطوة ستسبق إصدار جهاز العاب منزلي جديد يطرح في الأسواق مستقبلاً لمنافسة اجهزة بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس.

وما يجعل هذه الشائعة غير مستبعدة وتستحق المتابعة هو أن شركة هواوي الصينية منذ سنوات تطور وتصنع العديد من الأجهزة الإستهلاكية الموجهة الى جميع الأسواق العالمية من أجهزة إتصالات وأجهزة حاسوب محمولة وملحقاتها وخدمات وغيرها العديد من المنتجات الأخرى.

ورغم ذلك سيعتبر دخولها الى المنافسة مع كبرى شركات تطوير أجهزة الكونسول المنزلية متأخراً للغاية، وقد تستغرق وقتاً كبيراً من أجل اللحاق بها، وهذا الأمر ليس بالسهل، وهو لا يشبه سوق الهواتف الذكية التي إستطاعت التفوق في مجاله، ولكن هذا لا يجعلنا نتجاهل بأن الشركة الصينية ومنذ 2017 إستثمرت ما لايقل عن 13.8 مليار دولار أمريكي في البحث والتطوير، ولا ضير في إضافة مليار أو إثنان من أجل تطوير جهاز كونسول قوي وبسعر منافس لكي يستطيع منافسة الشركات الكبرى في هذا المجال.

يذكر بأن شركة هواوي في بداية عام 2021 أعلنت عن أجهزة حاسوب محمولة جديدة تحمل إسم MateBook X Pro و MateBook 13 و 14، وهي اجهزة مدعومة بمعالجات شركة Intel من الجيل الحادي عشر وذلك من أجل الحصول على أقصى أداء وإستقرار.

ويذكر كذلك بأن الشركة خططت قبل عام أيضاً من اجل إطلاق إصدارات معالجات AMD من سلسلة MateBook 2021 ولكن لا يوجد تأكيد على ذلك في الوقت الحالين بسبب الظروف والإغلاق على مستوى العالم الذي سبب فيروس كوفيد-19.

شاركونا آرائكم حول هذه الشائعة، هل بإعتقادكم أن العملاق الصيني قادر على منافسة عملاق أمريكي وياباني مثل مايكروسوفت وسوني؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button