وحدات تحكم بلون أسود خاصة بجهاز بلايستيشن 5, وألوان مختلفة من شركات الطرف الثالث

أصدرت شركة CMP Shells مؤخراً وحدات تحكم DualSense خاصة بجهاز بلايستيشن 5 سوادء اللون الى مجموعتها من منتجاتها والإكسسوارات الغير رسمية وبتكاليف تصل الى ضعف سعر المنتج الأصلي من وحدة التحكم.

حيث يبلغ سعر وحدة التحكم DualSense باللون الأسود الغير لامع من شركة CMP Shells الذي يتميز بإمتلاكه الشعار قديم لشركة سوني بـ 115 دولار أمريكي، بينما يبلغ سعر وحدة التحكم نفسها ولكن باللون الأسود الغير لامع والتي تمتلك مجموعة أزرار بلايستيشن الكلاسيكية مرفقة مع الشعار القديم بـ 125 دولارًا.

وأكدت الشركة المنتجة لهذه المنتجات الغير رسمية بأنه يتم شحن الطلبات خلال مدة تترواح مابين أسبوعين الى ثلاثة أسابيع، وتبيع الشركة كذلك أغطية “لوحات الواجهة” لجهاز البلايستيشن 5 باللون الأسود أو الأحمر، وبإمكانك مشاهدة فيديو الشركة التي تشرح فيه كيفية تبديل الغطاء.

نفس الأمر ينطبق مع Decor Evolve التي تبيع أغطية وحدة التحكم DualSense مقابل 9.99 دولارًا لكل منها، ولديها عروض تصل الى عشرة ألوان مختلفة وهي الذهبية والوردي والفضي والأزرق الفاتح والرمادي كذلك البرتقالي والأزرق والأرجواني والأزرق وأخيراً الأحمر.

شركة سوني حتى الآن لم تصدر أي ألوان مخصصة لأجهزتها الجديدة غير اللون الأبيض والأسود مستقبلاً، ولكنها اكدت سابقاً بأنها تنوي إصدار عدة ألوان لوحادت التحكم مستقبلاً.

شركة CMP Shells كانت تُعرف في السابق بإسم PlateStation5 وهو إسم مربك قليلاً ويوحي من الوهلة الأولى بأنها شكرة بلايستيشن،وإضطرت فيما بعد الى تغيير إسمها  بعدتلقيها تهديداً قانونياً من شركة سوني من اجل إعادة تسمية علامتها التجارية بالإضافة الى سحب مجموعة من لوحات الواجهة للبلايستيشن 5 كان تخطط لإصدارها سابقاً بالعلامة التجارية الأولى.

قبل عدة أسابيع قامت شركة تطلق على نفسها Game Armor بفتح الطلبات المسبقة لنماذج لوحات الواجهة أو الأغطية الخاصة بجهاز البلايستيشن 5، وكذلك الشركة الكندية Dbrand تسمح حالياً بالتسجيل في الطلبات المسبقة وتلقي إشعارات عندما تصبح نماذج لوحات الأغطية السوداء غير اللامعة متاحة للشراء.

ومازال هناك العديد من شركات الطرف الثالث الغير مرخص لها من قبل شركة سوني تعمل على إستغلال الثغرات والفراغ القانوني في بعض الأحيان من أجل بيع أكبر كميات ممكنة من ألوانها المخصصة لجهاز البلايستيشن 5، وذلك قبل أن تتمكن سوني من إيقافها بشكل قانوني.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى