شخص مجهول يشتري الرمز المصدري لـ Cyberpunk 2077 و The Witcher من المخترقين!

الأيام القليلة الماضية لم تكن جيدة لاستديو CD Project RED حيثُ تم إختراقهم من قبل فريق لم يكشف عن اسمه وتمكّن من الحصول على الكثير من المستندات التي تخص الشركة وموظفيها بالإضافة إلى الرمز المصدري للعبة Cyberpunk 2077 التي حققت أضخم إطلاق رقمي وكذلك لعبة The Witcher 3 التي تعتبر من أفضل ألعاب لعب الأدوار.

البارحة شاركناكم تحديث حول هذا الموضوع وتحديداً حول فتح مزاد لبيع الرمز المصدري للعبتين وكيف تم نشر الرمز المصدري للعبة البطاقات Gwent. على ما يبدو، أحد الأشخاص كان مهتماً جداً بالحصول على هذه المعلومات والرمز المصدري لـ Cyberpunk 2077 و Witcher 3 حيثُ في مساء البارحة، تم إنهاء المزاد والإعلان عن بيع المعلومات.

منظمة KELA التي تختص في أمن المعلومات والتي تقوم بمراقبة الويب المظلم (الدارك ويب) نشرت على حسابها على تويتر عن إغلاق المخترقين للمزاد وأنّ الرمز المصدري يحتوي أيضاً على الرمز المصدري لمحرك الاستديو، Red Engine. وفقاً لهم، حصل المخترقين على عرض مغري من شخص خارج المنتدى الذي تم نشر المزاد فيه ولن يتم بيعه مرةً أُخرى.

خبير أمن المعلومات vs-underground الذي شاركنا موضوع المزاد أولاً أكدّ ذلك ولكنه لم يكشف لنا عن سعر الصفقة حيثُ ما زال غير معروف.

عدة أشخاص يظنون أنّ المُشتري المجهول هو استديو CD Project RED وبالطبع هذا السيناريو منطقي ولكن ما زلنا نجهل البائع ولا يمكننا التأكد من ذلك. إختراق الخوادم وسرقة الرمز المصدري لـ Cyberpunk 2077 هو أمر كبير جداً بالنسبة لفريق التطوير بالإضافة إلى المستندات من أقسام الاستديو المختلفة مثل القسم القانوني والموارد البشرية وأكثر.

في المقابل دفع مبلغ مليون دولار او ملايين مقابل استرداد الرمز المصدري ربما لن يكون مبلغ كبير مقابل الأرباح التي حققها الاستيديو مؤخراً بعد اطلاق لعبة Cyberpunk 2077. لذلك، قد يكون بالفعل هذا الشخص المجهول هو استيديو CD Project RED او على الأقل شخص مُرسل من طرفهم وبالتالي تكون ضربة مزدوجة بحيث أنه تم استعادة المسروقات وأيضاً تم ضمان عدم ظهور الاستيديو في الصورة حيث حينها سيكون قد رضخ للمطالب المخترقين. او كما قلنا أعلاه، شخص آخر تماماً.

هل سيكشف لنا البائع عن نفسه او هل سنسمع شيء جديد من المطورين؟ ابقوا أعينكم على الموقع لمعرفة آخر التطورات أول بأول.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button