الاخبار

مخترقي مطوري Cyberpunk 2077 ينفذون تهديداتهم ويعرضوا الرمز المصدري للبيع!

مؤخراً، تعرض استديو CD Project RED البولندي لعملية إختراق من مخترقين غير معروفين ووصلوا إلى خوادهم وحصلوا على الكثير من المستندات والملفات بالإضافة إلى الرمز المصدري لألعاب الاستديو مثل Cyberpunk 2077 و The Witcher 3 وأكثر. فريق التطوير قرر عدم الإستجابة لطلبات المخترقين والتحدث مع السلطات القانونية والمختصين وهذا ما أغضب المخترقين.

أول حركة قام المخترقين بفعلها هو تسريب الرمز المصدري للعبة البطاقات Gwent ليثبتوا مصداقيتهم أنهم هم المخترقون ويظهرون أنهم بالفعل تمكنوا من الوصول إلى خوادم الاستديو. من بعد ذلك، على منتدى Expolit الروسي، قام المطورين بعمل مزاد يبدأ من مليون دولار أمريكي للحصول على كل من الرمز المصدري لـ The Witcher 3 و Cyberpunk 2077 الذي يحتوي على عمل فريق التطوير لسنين طويلة. يملك المخترقين أيضاً الرمز المصدري لـ Thronebreaker و Witcher 3 RTX التي تحتوي على تقنية تتبع الشعاع.

نتيجة بحث الصور عن Cyberpunk 2077 Hacked

هذا ليس كل شيء، في حال كان هناك شخص مهتم جداً بالحصول على جميع هذه الملفات، يستطيع دفع 7 مليون دولار وسيشارك المخترقين جميع هذه الملفات على الفور دون الحاجة لمزاد. المختص في ساحة المعلومات والأمن vs-underground شاركنا هذه المعلومات وصورة من منشور المخترقين على المنتدى.

إلى الآن لم يُعلّق الاستديو على هذا التسريب وعلى منشور المخترقين. تسريب الرمز المصدري وبيعه او وصوله لمنتديات ومواقع أُخرى قد يؤذي فريق التطوير وبالطبع سيؤثر عليهم سواء نفسياً او بجوانب أُخرى. أيضاً، هذا قد يكون تهديد واستعراض عضلات من المخترقين لكيّ يجبروا الاستديو على التدخل او الدفع.

كيف ستتطور هذه القصة؟ لا نعلم ولكن لا يبدوا الأمر جيداً للاستديو. ابقوا معنا لمعرفة آخر التطورات.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار