هل تعلم كم يبلغ عدد الألعاب على منصة Steam وسعرها الإجمالي؟ اليك الاجابة..

ظهرت منصة Steam لأول مرة في آواخر العام 2003، مع Half Life و Counter Strike وهي مملوكة لشركة Valve، وتعتبر سنة 2014 هي البداية الحقيقية التي ظهرت فيه المنصة وفرضت نفسها أمام كبرى شركات الألعاب، وعام 2018 كانت الإنطلاقة الثانية للمنصة، حيث يعود الى Steam الفضل في محاربة القرصنة، وجعل بيئة اللعب على الحاسب الشخصي أفضل من قبل بمراحل كثيرة، نهايك عن أنه يمتلك أفضل العروض والأسعار مقارنةً بالمنصات الأخرى.

شىء آخر تميزت به المنصة وسبقت فيه شركات أخرى وهو طرق الدفع المختلفة سواء بالبطاقات مسبقة الدفع أو البطاقات الإئتمانية، والمتجر يقدم عملات مختلفة حسب مكان إقامة اللاعب سواء الدولار الأمريكي أو اليورو والجنيه الإسترليني، وهذا الأمر ساعد العديد من الأشخاص على شراء النسخ الرسمية بعيداً عن اللجوء الى القرصنة أو مشكلة عدم وصول الأقراص الفيزيائية الى بعض مناطق العالم.

قد يتسائل البعض حول مجموع عدد الألعاب على منصة Steam منذ ذلك الحين الى اليوم؟!، والجواب هو بكل بساطة وحتى هذه اللحظة أكثر من 50 ألف لعبة، وبشكل أدق 50046 لعبة وهذا الرقم قابل للزيادة في أي لحظة، وبسبب كمية هذه الألعاب الضخمة أصبحت المنصة تحظى بشعبية كبيرة بين لاعبي الحاسب الشخصي، وفي كل عام تنظم لهذه المنصة ما يقارب من 8000 الى 10000 لعبة.

يجدر بالذكر أن هذه الأرقام تعتبر سخيفة للغاية مقارنةً بما تحتوي المنصة الرقمية في مجمل محتوياتها، لأنها تحتوي كذلك على الإضافات الخاصة بالألعاب والنسخ الخاصة والبرامج والمحتويات القابلة للتنزيل التي لم يتم إحتسابها، وكذلك حتى الألعاب التي تمتلك معايير حساسة للغاية وغير مناسبة لفئة كبيرة من اللاعبين لم يتم إحتسابها.

أضف عندك أن مجموع ما تم حذفه من منصة Steam من ألعاب يجعل من 50 ألف أكثر بكثير، والسبب وراء ذلك يعود الى عدة أمور أهمها، مثل المشكلات التي تتعلق بالترخيص أو قيود المحتوى أو التضليل او الخداع الغير قانوني.

ونحب ان نذكر بأن المنصة الرقمية تمكنت مؤخراً من إدارة 26.39 مليون مستخدم متزامن في وقت واحد، وهذا الرقم الجديد يضاف الى سلسلة النجاحات المستمرة لهذه المنصة وذلك وفقاً لتقرير  SteamDB.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button