مطوري لعبة Metro Exodus يعتقدون ان Xbox Series S يشكل عائق في طريقهم

استيديو 4A Games المعروف بسلسلة Metro يعمل في الوقت الراهن على تجهيز نسخة الجيل الجديد من لعبة Metro Exodus التي من المفترض ان تصدر على هذه المنصات بجانب الحاسب الشخصي خلال هذا العام 2021 ولكن ماذا عن نسخة Xbox Series S؟!

اللعبة ستعمل على Xbox Series X و PS5 بطريقة تستغل معظم قدراتها الجديدة مثل دعم وضوح 4K و60 اطار/ث مع دعم تقنية تتبع الضوء وتحسين جودة الرسومات ولكن نسخة Xbox Series S لن تتمكن من الوصول الى الوضوح الذي يطمح اليه المطورين في استيديو 4A Games حيث سيكون ثابت عند 1080p مع دعم باقي الخصائص الاخرى, تفاصيل اكثر تجدها هنـا..

الامر لم ينتهي هنا حيث انتقد بعض المطورين في استيديو 4A Games محدودية قدرات جهاز Xbox Series S والتي قد تتشكل لتكون عائق امام مشاريعهم القادمة خاصة انهم يركزون على اظهار العابهم بافضل رسومات ممكنة مستغلين الكثير من التقنيات الجديدة ولكن ضعف وحدة المعالجة الرسومات GPU في الجهاز قد تكون عائق حقيقي امامهم وقد جاء في تصريحات احد المطورين التقنيين من الاستيديو التالي:

ذاكرة الوصول العشوائي RAM ليست مشكلة بالنسبة لنا (في الوقت الحالي) ولكن أداء وحدة معالجة الرسومات GPU يمثل تحديات لعناوين المستقبل, تم تصميم نظام معالجة الرسومات الحالي الخاص بنا للحصول على دقة مكانية وزمنية عالية (4K  مع 60 إطار في الثانية), التخلي عن أي من هذه الخصائص سيتطلب منا إجراء عمليات حسابية أكثر تكلفة وتعقيد مما يؤدي إلى انخفاض الأداء بشكل أكبر. لدينا حل وسط في الوقت الحالي، لكننا غير راضيين عنه حتى الآن.

هذه ليست المرة الاولى التي يتعرض فيه جهاز Xbox Series S للانتقاد حيث وجد العديد من المطورين في وقت سابق ومنذ الكشف عن الجهاز بانه قد يكون عائق امامهم بسبب قلة الذاكرة العشوائية RAM ووحدة معالجة الرسومات GPU مقارنة باجهزة الجيل الجديد الاخرى الامر الذي قد يضع حدود لظهور بعض الالعاب بالمظهر الذي يتطلع اليه المطورين على هذه المنصات.

من ناحيتها وفي اكثر من مناسبة اكدت مايكروسوفت ان جهاز Xbox Series S سيكون سبب تقدم الجيل الجديد وليس اعاقته بينما اعتقد رئيس اكسبوكس فل سبينسر ان Xbox Series S قد يتفوق في المبيعات على اخيه الاكبر Xbox Series X مشيرا الى ان مايكروسوفت تعمل اطلاق نسخة ثالثة من عائلة Xbox Series في المستقبل.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى