الإعلان عن عودة Burning Crusade إلى واو والكشف عن سلاسل الهيمنة، أول تحديث ضخم لممالك الظلال..

سلسلة وورلد أوف ووركرافت عادت لنا وبقوة مع ممالك الظلال، التوسعة التي حققت رقماً قياسياً لبليزارد وأصبحت إحدى الألعاب الأسرع مبيعاً على الحاسب الشخصي. البارحة خلال حدث بليزكون عبر الإنترنت تم الإعلان رسمياً عن سلاسل الهيمنة، أول تحديث ضخم للعبة بالإضافة إلى عودة Burning Crusade الكلاسيكية المحبوبة.

قبل أن نستكمل بالخبر، ننصحكم بمشاهدة العرض السنيمائي المرفق بالأعلى والمترجم للعربية حيثُ إلى الآن، شاهدت العرض أكثر من خمسة مرات. في تحديث سلاسل الهيمنة او Chains of Domination بالإنكليزية، سيذهب اللاعبون إلى منطقة جديدة في الماو تدعى كورثيا، مدينة الأسرار. كما شاهدتم بالعرض، أندوين المحبوب للغاية ذو القلب الصافي لم يعد كما هو حيثُ تتحكم به روح شريرة.

سيتوفر عشرة زعماء جُدد سيتمكن اللاعبون من قتالهم على شكل غزوات والزعيم النهائي ستكون تلك الشخصية التي ستزيد من حماس الجميع، نعم إنها سيلفانس! الشخصية التي لم يتوقف شرّها مِنذُ توسعة معركة أزيروث – Battle for Azerorht. تحديث سلاسل الهيمنة الجديد سيقدم الكثير من ساعات اللعب لمحبي وورلد أوف ووركرافت وتحديداً ممالك الظلال.

إن كنت من لاعبي وورلد أوف ووركرافت الأوائل، فأنت بالطبع تعلم ما هي توسعة Burning Crusade. في حال لم تسمع بها سابقاً، بيرننج كروسيد كانت أول توسعة للعبة والبارحة أعلنت بليزارد أنها عائدة لنا مجدداً بشكل كلاسيكي لتأخذنا إلى ما وراء البوابة المظلمة في عالم الأطلال المحطّم، المكان الذي يستعد به جيوس بيرننج ليجون الشيطاني لغوز يهدد عالم أزيروث بأكمله.

في حال كنت متحمس لتجربة Burning Crusade وكنت تملك إشتراك للعبة ممالك الظلال، لا تقلق حيثُ أكدت بليزارد أنّ التوسعة الكلاسيكية العائدة ستتوفر ضمن الإشتراك نفسه ولن تحتاج إلى تكلفة إضافية. لا نعلم متى ستتوفر اللعبة بعد ولكن من المخطط إطلاقها هذا العام.

قبل دخول البوابة المظلمة، سيُتاح للاعبين خياراً لكل من شخصيات واو كلاسيك لديهم: للتقدم نحو حقبة بيرننج كروسايد مع الآخرين من أبطال الهورد والأليانس عبر عالمهم، أو مواصلة المغامرة في محتوى واو كلاسيك على خوادم “الحقبة الكلاسيكية” التي تأتي مع طرح بيرننج كروسايد كلاسيك.

أما بالنسبة للاعبين الذين يرغبون في الجمع بين العالمين، فسيكون لديهم خيار “استنساخ” كل من شخصيات واو كلاسيك كخدمة اختيارية مدفوعة، مما يسمح للأبطال بخوض مزيد من المغامرات في بيرننج كروسايد كلاسيك بينما تواصل نسخهم خوض المغامرة الأصلية في عالم الحقبة الكلاسيكية.

هذا أهم ما تم التحدث عنه حول سلسلة وورلد أوف ووركرافت وممالك الظلال فجر اليوم خلال بليزكون، ما رأيكم في ما قدمته بليزارد؟ شخصياً قصة سلاسل الهيمنة جذبتني بشكل كبير خاصةً لأننا سنواجه سيلفانس. على الرغم من كوني لاعب غير مخضرم في اللعبة إنما متشوق لمعرفة تقدم القصة. ماذا عنكم؟

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى