الاخباربلايستيشن 5

اللاعبين في الهند ينجحون في مكافحة سماسرة بلايستيشن 5 بطريقة ذكية..

قد يكون مصطلح سماسرة بلايستيشن 5 من اكثر المصطلحات التي ظهرت حديثا على الانترنت واصبحت معروفة للكثيرين بسبب الكابوس الذي تسبب به هؤلاء السماسرة من خلال احتكار شراء اجهزة الجيل الجديد وبيعها على العامة باسعار مضاعفة ولكن يبدو ان جمهور اللاعبين في الهند تمكن من التغلب عليهم ومحاربتهم بطريقة ذكية.

نقلا عن موقع IGN India ففي البداية تعتمد الفكرة على التكاتف وتوحيد القرار بعدم الشراء من المنصات التي تفتح الباب امام السماسرة لبيع اجهزة بلايستيشن 5 باسعار مرتفعة والبداية كانت من خلال متجر OLX الذي يلجأ اليه السماسرة لعرض الجهاز بسعر مرتفع ولكن اللاعبين تمكنوا من ابلاغ الجهات المختصة هناك بتورط المتجر برفع اسعار الجهاز من ما دفعه الى زالة كل الاعلانات والاجهزة المعروضة للبيع وتكرر الامر مع بعض منصات البيع المحلية هناك.

السماسرة لم يتوقفوا هنا حيث بدئوا باستخدام طريقة مخادعة وذلك من خلال عرض الجهاز بسعره الرسمي في عدة متاجر وعندما يبدأ المستخدم بعملية الشراء يتم تغير السعر ورفعه ولكن هذه الحيلة لم تنطبق على اللاعبيين حيث قاموا بابلاغ فرع شركة سوني المحلي الذي قام بدوره بالتواصل مع متاجر البيع المستهدفة وايلاغهم بقطع علاقاتهم التجارية معهم وباتخاذ الاجرائات القانونية اللازمة ضدهم بسبب خداع المستهلكين في عرض الاسعار.

هذا الامر نتج عنه التزام معظم المتاجر بعرض الجهاز بسعره الرسمي وتجنب التعامل مع السماسرة الذين بدورهم بدئوا يتخلوا عن بيع ما يمتلكون من اجهزة باسعار مرتفعة خوفا من ملاحقة القانون لهم وبسبب مقاطعة المتاجر المحلية التعامل معهم.

ايضا قام عدد من الالعبين بقيادة هذه الحملة من خلال افتتاح صفحة تفرعية على موقع Reddit يتم من خلالها الابلاغ عن اي تلاعب في الاسعار ليتم على الفور ابلاغ الجهات المختصة للتعامل مع الامر.

خطوة تعاونية مثمرة من اللاعبين في الهند ونتمنى ان نرى خطوات مشابه في البلدان العربية وايضا الغربية التي لم يستثنيها السماسرة والمحتكرين ببيع اجهزة بلايستيشن 5 باضعاف سعره الرسمي وسرقة فرصة الشراء من المستخدمين العاديين بسبب استخدام حيل غير قانونية لحجز وشراء الاجهزة عند طرحها في الاسواق من قبل المتاجر الرسمية.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار