جريندايزر المحبوب سيعود كلعبة فيديو جديدة للأجهزة المنزلية والحاسب!

مسلسل جريندايزر هو مسلسل كرتوني (او أنمي) كُبرَ عليه جيل كامل. الكثيرون لم يسمعوا بهِ ولكنه يعتبر من أشهر المسلسلات الكرتونية في الوطن العربي خاصةً في الثمانينيات. إذا كنت من محبينه ومن محبي ألعاب الفيديو، هذا الخبر سيسعدك بدون شك.

في مساء البارحة، تم الإعلان عن لعبة جريندايزر او UFO Robot Grendizer باسمه الإنكليزي من قبل شركة Microids و Dynamic Vision. الشركة الثانية هي الشركة تقف خلف Go Nagai، الفريق الذي قام بتصميم وإنتاج المسلسل الكرتوني ومسلسلات فيها روبوتات ضخمة أيضاً بالإضافة إلى سلسلة الرعب Devilman.

وفقاً لبيان صحفي (عبر Twinfinite)، سيقوم فريق Microids بتطوير اللعبة للحاسب الشخصي والأجهزة المنزلية وبناءً على كلامهم، سيستمتع محبي جريندايزر بها وستكون وفية للمسلسل الأصلي. مُبتكري المسلسل الأصلي أخبرونا أيضاً أنّ رؤية مغامرات جريندايزر ودايسوكي في لعبة بتقنيات حديثة أمر مثل الحلم بالنسبة لهم.

إلى الآن لا نعلم متى ستتوفر هذه اللعبة او حتى اسمها ولكنها في مراحل مُبكّرة جداً من التطوير ولا نتوقع صدورها هذا العام. استديو Microids قدّم لنا عدة العاب من بينها سلسلة Syberia و Asterix & Obelix ولعبة XIII ولعبة التحقيق Blacksad: Under the Skin. الاستديو ليس ضخم جداً ولكن نتمنى أن يحصل المسلسل الكرتوني على حقه في صناعة الألعاب.

أحد أسباب نجاح المسلسل الكرتوني في المنطقة العربية كانت الدبلجة الحماسية الرائعة. في حال لم تسمع بهِ سابقاً، إليك قصة المسلسل:

فكرة المسلسل قائمة على الصراع بين الخير والشر، يمثل الشر فيغا الكبير وهو قائد فضائي شرير يسكن في سفينته الفضائية في الفضاء الخارجي هدفه السيطرة على جميع كواكب الكون، يستخدم فيغا في هجومه على الكواكب الأخرى رجالا آليين وروبوتات ضخمة.

في يوم من الأيام يقوم فيغا الكبير بغزو كوكب فليد المسالم لكن يتمكن دوق فليد وهو ابن ملك الكوكب فليد الهرب من خلال سرقة الغرندايزر الذي كان يطور على كوكب فليد المتقدم علمياً ويقود غرندايزر إلى الفضاء الخارجي إلى أن يسقط بعد أيام متعبا على كوكب الأرض ويعثر عليه الدكتور آمون رئيس مركز أبحاث الفضاء في اليابان ويقوم بتبني دوق فليد دون الإفصاح عن حقيقة شخصيته ويطلق عليه اسم دايسكي، تبدأ أحداث المسلسل عندما يجهِّز فيغا الكبير خطته لغزو الأرض ويتفاجأ فيغا بوجود غرندايزر على الأرض.

ينضم إلى جانب دوق فليد أبطال آخرون لمساندة غرندايزر وهم كوجي ومن ثم هيكارووماريا أخت الدوق فليد، وفي نهاية المسلسل يتمكن دوق فليد وفريقه من القضاء على فيغا الكبير وأسطوله وفي الحلقة الأخيرة يغادر دوق فليد وأخته ماريا الأرض عائدين إلى وطنهما الأصلي كوكب فليد، لكنهما يعدان أصدقائهم بالعودة في يوما ما.

هل أنتم متحمسين؟ مِنذُ بداية كتابتي لهذا الخبر وأنا أُغنّي “علي علي بطل فليد هيا طر يا جريندايزر”، لذلك أعتقد أنني متحمس قليلاً ولكن لا ترفعوا آمالكم بشكل كبير ولا تتوقعوا لعبة ضخمة للغاية.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار