صفقة استحواذ مايكروسوفت على شركة Bethesda قد تتعطل والسبب لعبة Fallout 4..

علمنا مؤخرا ان مايكروسوفت قد نجحت في الاستحواذ على شركة Bethesda من خلال استحواذها على شركة زينيماكس بالكامل مقابل 7.5 مليار دولار تقريبا ولكن يبدوا ان هذه الصفقة قد تتعطل الى حد ما بسبب لعبة Fallout 4.

حسب تقرير نشره موقع GamesBeat فقد رفعت مجموعة X-Law Group القانونية دعوى قضائية ضد شركة Bethesda في يوليو من عام 2019 بشأن الطريقة التي تم بها الترويج وبيع محتوى لعبة Fallout 4 الاضافي ضمن حزمة Season Pass. الدعوى القضائية، التي لا تزال في مرحلة الفحص، من المحتمل أن تطلب تعويضات تزيد عن 1 مليار دولار سيتوجب على شركة Bethesda دفعها كتعويض.

قصة القضية بدأت عام 2015 عندما سوقت شركة Bethesda لحزمة Season Pass الخاصة بلعبة Fallout 4 حيث اكدت حينها انه كل من يقوم بشراء تذكرة الموسم بسعر 30 دولار فسوف يتمكن من الحصول على اي محتوى اضافي قابل للتحميل DLCs يصدر للعبة في اوي وقت دون الحاجة لدفع المزيد من الاموال ولكن وفي عام 2017 قامت شركة Bethesda بتقديم نظام  Creation Club والذي يحتوي على محتوى جديد تم تطويره من خلال استسدوهات الشركة بالتعاون مع جهات خارجية ويتضمن محتوى قابل للتحميل DLCs لكل من لعبة Fallout 4 و Skyrim ولكن على كل من يمتلك Season Pass شرائه من جديد بسعر 40 دولار.

Bethesda Announces Creation Club, a New Tool for Custom Content Creators
Creation Club

يرى كل من فيليبو مارشينو وتوماس جراي المحاميان في شركة المحاماة الجماعية The X-Law Group بأن هذا المحتوى عبارة عن محتوى قابل للتنزيل DLCs، وبالتالي لا ينبغي على مالكي Season Pass شرائة ويجب ان يحصلوا عليه بشكل مجاني حسب ما وعدت به شركة Bethesda عام 2015.

وتتمحور الدعوى المرفوعة ضد Bethesda بخرق العقد والإثراء غير المشروع، والخداع أو الاحتيال والإخفاء الاحتيالي، والتضليل والإهمال والضرر الناجم عن خرق العقد وغير ذلك. وردًا على الدعوى القضائية جاء رد محامي Bethesda بان محتوى Creation Club ليس محتوى قابل للتحميل DLC.

حتى الان لم ينظر في الدعوة القضائية التي تقبع تحت الدراسة ولكن شركة المحاماة المذكورة اكدت انهم سيذهبون الى القضاء ويعطلون صفقة الاستحواذ على شركة Bethesda من قبل مايكروسوفت الى حين الوصول الى تسوية لهذه القضية العالقة حتى الان.

هذا الامر يتوقع حسب رأي بعض المحللين ان يتسبب في تأجيل اكمال صفقة الاستحواذ الى العام القادم 2022.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى