الاعلان عن موعد ايقاف خدمات تأجير الافلام والمسلسلات على اجهزة بلايستيشن 4 و5..

أعلنت سوني اليوم من خلال مدونة بلايستيشن الرسمية، أنها ستتوقف خدمة تأجير الأفلام والتلفزيون وجميع مشترياتها على متجر بلايستيشن اعتبار من شهر اغسطس 2021.

سيظل المستخدمين قادرين على الوصول إلى المحتوى الذي تم شرائه بعد ذلك التاريخ على اجهزة بلايستيشن 5 وبلايستيشن 4 والهواتف الذكية، لكن الوسائط المعنية لن تكون جزء من العروض الرقمية الخاصة بمصنعي الأجهزة في سبتمبر القادم.

سوني صرحت ان السبب في اتخاذ ها القرار يرجع الى تحول السوق بشكل كبير الى شبكات البث القائمة على الاشتراك الشهري مثل نيتفليكس وHBO … الخ حيث اظهرت الاحصائيات ان عدد كبير من مستخدمي اجهزة بلايستيشن يميلون الى استخدام هذه المنصات بشكل كبير وبناء عليه فقد تقرر ايقاف خدمات بيع وتأجير الافلام والاعمال التلفزيونية من خلال شبكة بلايستيشن ابتدأ من تاريخ 31 اغسطس من هذا العام.

سوني شكرت كل المشتركين الذين كانوا يستخدمون خدمات التأجير وبيع الافلام عبر شبكة بلايستيشن مشيرة الى ان الشركة تتطلع الى دعم الترفيه بشكل اكبر من خلال منصات بلايستيشن.

هذه الخطوة ربما لا تكون نهاية اهتمام سوني بخدمات تقديم الافلام والاعمال السينمائية بشكل جذري ولكن ومع بدء الشركة في انتاج اعمالها الاصلية من خلال PlayStation Productions الجديدة التي تعمل حاليا على عدد من الاعمال المبنية على العاب بلايستيشن مثل مسلسلة The Last of Us وغيرها ربما نرى المزيد منها في المستقبل القريب وهذا قد يتيح لها فرصة صنع منصة متخصصة لها مثل نيتفليكس وHBO وغيرها تقوم من خلالها ببيع اعمالها الاصلية الخاصة.

يبقى هذا الامر مجرد توقع ولكن سيكون امام سوني وبلايستيشن فرصة جيدة في تقديم منصة خاصة بها تعتمد بشكل اساسي على اعمالها الاصلية, هل تتفقون معنا في هذا الامر؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى