EA تنفي استخدام أي خوارزميات غامضة من أجل التلاعب بصعوبة Ultimate Team

تحدثنا في موضوع سابق حول رفع دعوى قضائية جماعية ضد الشركة الناشرة EA في شهر نوفمبر من العام الماضي، والتي اتهمت فيها الشركة بأنها تقوم بضبط مستويات الصعوبة بهدف دفع المستخدمين على شراء حزم لاعب Ultimate Team من أجل زيادة إحتمالات الفوز، وهي تقنية تعديل الصعوبة الديناميكية التي حصلت على براءة اختراع وتم تصميمها من أجل ضبط الصعوبة ديناميكيًا، وهذا من خلال تقرير نشره موقع GamesIndustry الذي أشار الى إستخدام هذه التقنية في سلسلة FIFA و Madden و NHL.

هذه التقنية يزعم أصحاب الدعوى القضائية بانها تتلاعب بالخوارزميات بشكل غامض داخل اللعبة ويشار إليها بسم ‘scripting’ أو ‘momentum’، بحيث تزداد صعوبة المواجهات داخل اللعبة كلما حصلت على الفوز، وتصبح أكثر سهولة أمام المنافسين في حال الخسارة بشكل مستمر، وهذا مايجعل اللاعب يستمر في اللعب بشكل مستمر، ويشعر بانه بحاجة الى دعم لعبه من خلال شراء العملات الدقيقة داخل اللعبة.

ea
صورة توضيحية عن براءة الاختراع الخاصة بالصعوبة الديناميكية

في المقابل تصر شركة Electronic Arts على عدم إستخدام مثل هذه الخوارزميات وذلك من خلال بيان له على موقع الشركة الرسمي، بأن تقنية الصعوبة الديناميكية لا تستخدم بتاتاً لأغراض أخرى سوى اللعب العادل، وان براءة الإختراع لم تتواجد بعد في كل من ألعاب FIFA و Madden و NHL.

وبعد تقديم EA معلومات مفصلة حول هذه التقنية، وفتح مجال للتواصل مع مهندسي الشركة حول هذه التقنية، تم سحب الدعوى القضائية ضد الناشر، حيث قال في بيان له عبر موقع Eurogamer : “لن نستخدم تقنية الصعوبة الديناميكية من أجل منح اللاعبين ميزة أو عيباً في أوضاع اللعب متعدد اللاعبين عبر الإنترنت في أي من ألعابنا ونحن لا نملكها مطلقاً في FIFA أو Madden أو NHL”.

إذا كنت من محبي طور Ultimate Team هل شعرت بهذه الأشياء التي تم ذكرها؟ يسعدنا بكل تأكيد مشاركتكم لنا آرائكم من خلال التعليقات أدناه.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button