مميز

10 حقائق ربما لم تكن تعرفها عن محبوب الجماهير Kratos بطل سلسلة God of War

إنه أحد أكثر الشخصيات شهرة في ألعاب الفيديو فقد ساعد Kratos و سلسلة God of War في تشكيل صناعة ألعاب الفيديو للأفضل إن مقدار المذبحة الموجودة في God of War يمكن مقارنتها بألعاب مثل Ninja Gaiden و Devil May Cry لكن لا يوجد أي من الأبطال لديهم الكراهية والنقد اللاذع الذي يمتلكه Kratos.

بطل رواية God of War هو رجل أصلع طويل القامة ذو بنية عضلية بصفته نصف إله فهو قادر على إنقاذ الكثيرين لكنه يهدر قوته معظم الوقت وبنهاية هذه القائمة ستفهم سبب كون Kratos مثالاً للشر حيث يتمتع Kratos بتاريخ طويل من الغضب والعنف في سلسلة God of War وإليك 10 حقائق حول Ghost of Sparta.

1- ليس بطلاً

Kratos شخصية معقدة للغاية وتفتقر إلى السمات البطولية التقليدية كما شملت شخصيته بعض الأفعال السيئة التي قام بها على مر السنين منها أخذه لأجنحة إيكاروس من أجل أستخدامه الخاص وقتل زوجته وطفله وأبيه وحرر أرواح الموتى للتجول في العالم السفلي كما يبدو لا توجد مقدرة للتنبؤ بتصرفاته وليس هناك ما يخبرنا بلحظة صادمة ستخرج عن لسانه والتي قد تكون لديه بعد ذلك فلهذه الأسباب وأكثر يمكن اعتبار Kratos مناهضاً للبطل الذي نحبنه.

Kratos God of War

2- أسم Kratos

قد يكون Kratos شخصية خيالية في لعبة فيديو لكنه يعتمد أيضاً على أعمال أدبية من الأساطير اليونانية القديمة فـ Cratus هو ابن Styx وPallus وهما إله الحرب وإلهة العالم السفلي وعليه يرتبط اسم Kratos أيضاً بكلمات مثل “strength” و “might” فعلى الرغم من أن Kratos مستوحى من نظيره اليوناني القديم إلا أن هناك اختلافات واضحة بين الاثنين فـ Cratus هو المنقذ للعرش السماوي بينما يحتقر Kratos الآلهة الأخرى ولديه تعطش قوي للسلطة.

3- Kratos ذو شعر طويل يحمل طفلاً

تغيرت صورة Kratos طوال سلسلة God of War فقد صورته التصميمات الأولية على أنه شخصية ذو شعر طويل وفي بعض الرسومات كان يحمل طفلاً وهذه الصورة تذكرنا بلعبة Death Stranding فهناك شيء ما حول حمله الطفل يجعله يبدو أكثر بطولية، ربما من الممكن أن ينجح الشعر الطويل لكن في النهاية كونه أصلعاً بالوشم يجعله شخصية أكثر شهرة.

4- Kratos طويل القامة

يبدو كراتوس كما لو كان طوله 8 بوصات (2.4 متر) وفقاً لأحد المطورين في استوديو SIE Santa Monica يبلغ ارتفاع Kratos حوالي 7 ‘6’ (2.3 متر) مما هو مصور في في الكتب المصورة وحوالي 6 ‘4’ (1.8 متر) في اللعبة بغض النظر عن التقدير الأكثر صحة فإن Kratos طويل حقاً.

Kratos God of War

5- تغير الممثل الصوتي لـ Kratos عدة مرات

كشخصية مثل  Kratos فقد ارتكب أخطاء كثيرة بسبب غضبه الشديد، تصور الألعاب السابقة Kratos كشخص أناني يكره كل الآلهة لكن في أحدث لعبة God of War خفف Kratos وتولى مسؤولية تربية ولده وهذا التعهد ليس شيئاً كان سيفعله في ألعاب God of War السابقة فالشيء الآخر الذي تغير منذ بداية God of War هو ممثل صوت Kratos، كان تيرينس تي سي كارسون والذي ادى صوت Kratos في ثلاثية God of War، ثم أصبح كريستوفر جادج في أحدث إصدار من God of War أيضاً في God of War: Ascension أعرب أنتوني ديل ريو الذي أدى الشاب Kratos والفرق ملحوظ إذا كنت تولي اهتماماً وثيقاً.

6- فيلم American History X

 هل تساءلت يوماً كيف جاء Kratos بالفعل؟ من الرجل الذي صنعه ديفيد جاف يخبرنا من أين جاء الإلهام وراء ايقونة بلايستيشن العظيمة فقد كشف ديفيد عن الإلهام وراء Kratos في مقابلة أجريت معه حيث قال:

لقد استغرق الأمر وقتاً طويلاً لمعرفة الشكل الذي سيبدو عليه kratos، وفي النهاية أخذنا الإلهام من إدوارد نورتون في American History X عندما لعب دور النازي فهناك هذا المشهد الذي قام فيه رجال الشرطة باعتقاله وسترى فقط مدى صقله وبنائه ولقد أوضحت ذلك للفنان وقلت حسناً، هذا الإحساس بالقوة والعدوانية الذي تراه في وجهه، هل يمكننا بطريقة ما أن نأخذ ذلك، وبطريقة ما تحويله إلى شخصية تناسبه عالم الأساطير اليونانية هذا؟

7- Kratos ومسلسل The Simpsons

يظهر Kratos في لعبة The Simpsons بعنوان “The Simpsons Game” اللعبة في لوحة الإعلانات تسمى “God of Wharf” بالإضافة إلى ظهوره في لعبة The Simpsons ظهر Kratos ايضاً في حلقة من The Simpsons بأسم”Guts Of War II: Entrails of Intestinox”

8- زوجة Kratos

لا يُعرف الكثير عن زوجة كراتوس ومع ذلك تم ذكرها عدة مرات خلال God of War حيث تدور حبكة God of War حول رحلة Kratos و Atreus لرمي رماد زوجته من أعلى قمة في العوالم التسعة ونحن نعلم أن اسمها هو Laufey the Just و Faye هو لقبها وأنها كانت عملاقة في الصقيع حيث تم شرح الجزء الأكبر من المعلومات التي تلقيناها عن زوجة kratos من خلال الكتابة الهيروغليفية بالقرب من نهاية اللعبة ومن المحتمل أن نكشف المزيد من الحقائق عن Faye في الجزء القادم.

Kratos God of War

9- فاز Kratos بجائزة:

أقيمت جوائز Spike Video Game لعام 2010 في مركز مؤتمرات لوس أنجلوس ومن بين الجوائز التي تميّزت جائزة “Biggest Baddass” التي مُنحت لـ kratos وبدون شك تم منح هذه الجائزة بشكل عادل بسبب انفعالات Kratos العنيفة وعدم التعاطف مع أي شخص حيث لا توجد شخصية في ألعاب الفيديو تستحق هذه الجائزة أكثر منه.

10- Jormungandr وAtreus:

لم يكن Jormungandr من المستقبل فحسب بل هو ابن Atreus مما يعني أنه قابل طفله بالفعل في God of War ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد حيث سيكون لأتريس أيضاً طفلان آخران في المستقبل: ابنته هيل وابنه الذئب فنرير وهؤلاء الأطفال سيكونون نتيجة اتحاده مع زوجته المنكوبة أنجربوا.

Kratos God of War

ما هي أكثر حقيقة ابهرتكم، شاركوني عن حقائق لم نذكرها عن بطلنا المحبوب Kratos.

Muhammad B

مُتعبد في صومعة ألعاب الفيديو ولي إهتمام في التقنيات فهي جزء من حياتي، الألعاب التي تخرج عن المألوف هي المفضلة لدي، أسعى لكتابة ما يُفتقد من مواضيع للاعب العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى