كيف تحجز العاب بلايستيشن بلس وتمتلكها للابد, اليك الطريقة..

منذ اطلاق جهاز بلايستيشن 5 في نوفمبر الماضي بدأت سوني بجلب العديد من العناوين المميزة اليه من خلال العاب البلس المجانية الشهرية ولكن هناك العديد من اللاعبين لم يحصلوا على الجهاز حتى الان وربما يصعب عليهم مشاهدة هذه العناوين تتوفر بشكل مجاني دون فرصة الحصول عليها وتجربتها في يوم من الايام عند حصولهم على الجهاز.

هنا في هذا التقرير الارشادي سنتحدث عن طريقة ربما لا يعلم بها الكثير وهي امكانية حجز العاب البلس المجانية الشهرية حتى ان لم تكن تمتلك جهاز بلايستيشن 5 او لا تمتلك مساحة كافية على القرص الخاص بك سواء على بلايستيشن 5 او بلايستيشن 4, فلعل في يوم من الايام تحصل عليه او تتوفر لديك المساحة المطلوبة وسيكون حينها بمقدورك تحميل هذه الالعاب حتى وان انتهت فترة تواجدها ضمن الالعاب المجانية الشهرية.

هناك طريقتين لحجز العاب البلس الشهرية والفكرة تتمحور حول اضافتها الى مكتبة العابك الخاصة المرتبطة بحسابك على شبكة بلايستيشن ويشترط ان تكون مشترك من خلال هذا الحساب في خدمة بلايستيشن بلس لتتمكن من الوصول الى هذه الالعاب.

الطريقة الاولى:

من خلال متجر بلايستيشن الرسمي على الانترنت عبر الحاسب او اللابتوب الخاص بك حيث يمكنك فتح المتجر وتسجيل الدخول بنفس حسابك على الشبكة ومن خلال فتح المتجر قم بالبحث عن العاب البلس المجانية ومن ثم بالضغط على اللعبة التي تريد الاحتفاظ بها سيظهر لك زر اضافة الى المكتبة او Add To Library وبمجرد الضغط على الزر ستصبح اللعبة متوفرة في مكتبة العابك وعندما تسجل الدخول من جهاز بلايستيشن 5 عند حصولك عليه في يوم من الايام ستتمكن من الدخول من قوائم الجهاز الى المكتبة وتحميل الالعاب في اي وقت شئت.

Shadow of War, Hollow Knight and Bugsnax game title cards in the PlayStation 5 games library, all of which can be redeemed via PlayStation Plus.

الطريقة الثانية:

هي نفس فكرة الطريقة الاولى ولكن هذه المرة سيكون الوصول الى متجر بلايستيشن من خلال تطبيق الهواتف الذكية PlayStation App المتاح على اجهزة اندرويد (يمكنك تحميله من هنا) و ios (يمكنك تحميله من هنا) ومن خلال تسجيل الدخول الى التطبيق بحسابك الخاص على شبكة بلايستيشن يمكنك الوصول الى المتجر من خلال القوائم السفلية, والبحث عن اي لعبة تريدها من العاب البلس المجانية وبعد العثور عليها وبالضغط على الايقونة سيظهر لك زر اضافة الى المكتبة او Add To Library ومن خلاله ستتمكن من حجز نسختك من اللعبة الى حين حصولك على جهاز بلايستيشن 5 في اي وقت.

بأحد هاتين الطريقتين لن تكون هناك فرصة لاضاعة العاب البلس المجانية التي ترغب في تجربتها في يوم من الايام سواء كانت ذاكرة جهاز ممتلئة او كنت لا تمتلك الجهاز حتى الان حيث ستتمكن من تحميلها في الوقت الذي تريدة حينها.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى