بلايستيشن 5موضوع مميزنصائح و ارشادات
مميز

كيف تنقذ جزء كبير من مساحة تخزين جهاز بلايستيشن 5؟ اليك هذه الخطوات..

مساحة التخزين في جهاز بلايستيشن 5 ربما تكون الشيء الاكثر ازعاج للكثير منا خاصة الذين يعتمدون على شراء النسخ الرقمية من الالعاب عبر متجر بلايستيشن حيث يوفر لك الجهاز مساحة 825 جيجا متاح منها 667 جيجا فقط لتخزين الالعاب وهذه مساحة قليلة جدا مقارنة بأحجام الالعاب التي تقترب من حاجز 100 جيجا الان.

الى حين ان تصدر سوني تحديث بلايستيشن 5 الذي سيمكننا توسيع مساحة التخزين باضافية اقراص من نوع SSD لتوسيع الذاكرة الداخلية واستخدامها مع العاب بلايستيشن 5, حتى ذلك الحين اليكم هذه النصيحة التي قد تساعدك على توفير مساحة كافية وجيدة.

كيف يمكن تقنين مساحة قرص SSD في بلايستيشن 5؟

احد ميزات الجهاز الجديدة انه يقوم بشكل تلقائي بالتقاط مشهد فيديو يمتد ما بين 15 الى 30 ثانية في كل مرة تحصل فيها على تروفي ويتم تسجيل هذا الفيديو بجودة عالية وبالتالي يحتل جزء كبير من المساحة على قرص SSD, ايضا وبشكل تلقائي افتراضي يقوم الجهاز بالتقاط صورة للحظة ظهور التروفي ويتم تخزينها ايضا على قرص SSD.

نحن نعلم ان جميع العاب بلايستيشن 5 تدعم نظام التروفيز وهناك ما بين 20 الى 50 تروفي في كل لعبة وبالتالي اذا قمت بتجربة او تختيم عدد كبير من الالعاب فستجد ان هذه الفيديوهات والصور قد احتلت جزء كبير من مساحة القرص الصلب في الجهاز.

عن تجربتي الخاصة فقد استخدمت الجهاز لمدة اسبوع وتبين لي انه تم حجز اكثر من 3 جيجا من المساحة لغرض تخزين الصور والفيديوهات الخاصة بنظام التروفيز ولكن الجيد في الامر ان سوني تتيح لك فرصة التحكم بها والغائها او تقليل جودتها على الاقل.

خطوات تعطيل حفظ اللقطات والصور للتروفيز

زر الاعدادات

من خلال زر الاعدادات (الترس الظاهر في واجهة المستخدم الرئيسية) سنصل الى قائمة بجميع الاعدادات الخاصة بالجهاز وبالتوجه الى اخر القائمة سنجد خيار عمليات الالتقاط والبث, بالضغط عليها سنصل الى قائمة جديد بالنزول الى الجوائز سيتوفر لنا خيارين هما:

  • حفظ لقطات شاشة للجائزة
  • حفظ مقاطع فيديو للجائزة

خيار حفظ مقاطع فيديو للجائزة سيظهر بالاسفل منه خيار يمكنك من تحديد طول مقطع الفيديو ما بين 15 او 30 ثانية وسيظهر هذا الخيار في حال تفعيل خيار حفظ مقاطع فيديو للجائزة.

من هذه القائمة يمكنك الغاء خيارات حفظ اللقطات ومقاطع الفيديو والحفاظ على المساحة التي قد يتم استغلالها من قبل هذه الخاصية والتي تتزايد كلما لعبت المزيد من الالعاب بشكل تلقائي.

نحن ننصح بان تقوم بالغاء تفعيل جميع الخيارات وفي حال كنت تريد تسجيل مشهد او لقطة شاشة لاحد التروفيز فيمكنك الاعتماد على زر Creat في وحدة التحكم DualSense الذي سيمكنك من تخزين مقطع فيديو لاخر 15 او 30 ثانية او التقاط صورة وهذا سيجعلك تتحكم بالامر بشكل اكبر ويكون تخزين اللقطات والمقاطع باختيارك انت.

نتمنى ان تساعدك هذه الخطوات في تقنين استخدام مساحة التخزين في جهازك الخاصة الى حين ان تفعل سوني امكانية قبول تركيب قرص SSD اضافي من خلال الخانة المخصصة لذلك حيث علمنا ان التحديث سيتوفر قبل نهاية هذا العام.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار