الاخبار

تقنية مكافحة الغش والقرصنة “دينوفو” قادمة إلى بلايستيشن 5..

إن كنت على الحاسب الشخصي، فأنت بالتأكيد سمعت بتقنية “دينوفو – Denuvo” حيثُ يتم استخدامها بالعديد من الألعاب الكبيرة لمكافحة الغش والقرصنة, يتم استخدام هذه التقنية أيضاً في الكثير من الألعاب خاصةً الألعاب الجماعية على كل من الهواتف المحمولة والأجهزة المنزلية والآن، هذه التقنية بطريقها إلى بلايستيشن 5.

في بيان صحفي من شركة الحماية Irdeto، تم الإعلان أنّ تقنية مكافحة الغش والقرصنة وإدارة الحقوق الملكية دينوفو انضمت إلى أدوات بلايستيشن 5 مما يعني أنّ المطورين يستطيعون الآن إضافة هذه الخدمة على ألعابهم، إن أرادوا ذلك بالطبع حيثُ هذه الخدمة غير إجبارية. تهدف هذه الخدمة إلى مكافحة الغشاشين في الألعاب وتقديم تجربة عادلة للجميع بما في ذلك فريق التطوير.

اشتهرت خدمة دينوفو بمنعها للقرصنة او بتأخير قرصنة الألعاب على الأقل حيثُ تم تخطي التقنية العديد من المرات على الحاسب الشخصي. إلى الآن، لم يتم قرصنة نظام بلايستيشن 5 ولكن مع هذه التقنية، ستتأخر هذه العملية بدون شك خاصةً للألعاب التي تدعمها.

يجدر بالإشارة إلى وجود الكثير من التقارير والدلائل التي وضحّت أنّ دينوفو يؤثر على أداء الألعاب. هذه التقارير لم تكن للعبة واحدة إنما لمختلف الألعاب التي استخدمت التقنية مثل Tekken 7 التي انخفض معدل إطاراتها بسبب هذه التقنية وهذا الأمر ما أغضب منتج لعبة القتال أيضاً. هذا ليس كل شيء، العديد من الألعاب التي تدعم هذه التقنية تحتاج إلى وصول دائم للإنترنت، أيّ حتى في حال كانت لعبة فردية، ستتطلب إتصال انترنت.

بالطبع، هذا الأمر قد لا ينطبق على بلايستيشن 5 ولا ننسى أنّ القرصنة والغش أمر ليس رائجاً جداً على النظام الجديد إنما نتمنى عدم وجود تأثيرات وتغييرات على الألعاب التي ستدعمه.

ما رأيكم في إضافة النظام على الجيل الجديد من بلايستيشن؟ أخبرونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار