اندلاع حريق ببناء خوادم Rust والمطورين يؤكدون خسارة البيانات..

لعبة Rust التي تعتبر من أفضل وأشهر ألعاب البقاء عادت وبقوة إلى الساحة مع شهرتها الواسعة على تويتش بالإضافة إلى الإعلان عن نسخة الأجهزة المنزلية. علمنا مؤخراً أنّ اللعبة ستتوفر في الربيع على بلايستيشن 4 واكسبوكس وان ولكن اليوم عادت اللعبة لعناوين الأخبار إنما بخبر مُحزن للغاية.

يستخدم استديو Facepunch خوادم شركة OVH Cloud لتوفير خوادم أوروبية للاعبيها. اليوم في مركز البيانات الموجود في فرنسا، تم اندلاع حريق بكامل المبنى في منتصف الليل واستغرق فريق الإطفاء ستة ساعات للسيطرة على النيران. في تغريدة من حساب Rust الرسمي، تم تأكيد أنّ هذا الحريق أدّى لخسارة بيانات العديد من السيرفرات الأوروبية وتم تأكيد عدم إمكانية إسترجاع هذه البيانات. بالأسفل يمكنكم رؤية صورة من البناء في فرنسا.

تعتبر شركة OVH Cloud من الشركات الرائدة في الخدمات السحابية في أوروبا وإحتراق مركز بيانات SBG2 أدّى للكثير من الخسارات حيثُ علمنا من موقع VGC أن عدد كبير من المواقع الفرنسية توقفت نتيجة الحريق. من الغريب عدم وجود نسخ إحتياطية للخوادم ولكن يعمل حالياً فريق التطوير على استبدال هذه الخوادم وحل المشاكل التي سببها هذا الحريق بأقرب وقت ممكن.

لعبة Rust متاحة حالياً على الحاسب الشخصي فقط وستتوفر في الربيع على بلايستيشن 4 واكسبوكس وان كما قلنا أعلاه. هل خسرتم تقدمكم في حال كنتم تلعبون على هذه الخوادم؟ أخبرونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار