شركة Spotify: رسوم تطبيقات الطرف الثالث على Apple مهزلة!

سيدخل قانون جديد سنه الاتحاد الأوروبي يحمل اسم قانون الأسواق الرقمية حيز التنفيذ في شهر مارس، وينص على أنه يتوجب على شركة Apple السماح للمطورين بإنشاء وتقديم تطبيقات جديدة دون استخدام متجر التطبيقات الخاص بهم App Store.

قامت شركة Apple بتغيير شروطها بشكل أكبر لضمان استمرارها في كسب الأموال من التطبيقات غير التابعة لمتجر التطبيقات App Store، يتضمن ذلك طلبًا مثيرًا للجدل مفاده أنه إذا تم تنزيل تطبيق ما أكثر من مليون مرة سنويًا، فيجب على المطور أن يدفع لشركة 0.50 يورو مقابل كل عملية تنزيل تزيد عن مليون، مما يعني أن المطورين سوف يدينون لشركة Apple بمبلغ 500 ألف لكل مليون عملية تنزيل بعد المليون الأول.

تم انتقاد القرار عبر منصة اكس من قبل الرئيس التنفيذي لشركة Spotify “دانييل إيك” الذي قال أن الخطة الجديدة تمثل مهزلة كاملة، وأعرب “إيك” عن اعتقاده بأن شروط شركة Apple تم وضعها لجعل المطورين يظلون داخل البنية التحتية الخاصة بشركة Apple، زاعمًا أن رسومها الجديدة البالغة 0.50 يورو هي ابتزاز واضح.

تم بعد ذلك نقل تغريدة إيك من قبل رئيسة Xbox “سارة بوند”، التي قدمت دعمها لبيان رئيس Spofity وكتبت على منصة اكس أن المحادثات البناءة تدفع إلى التغيير والتقدم نحو منصات مفتوحة ومنافسة أكبر.

“إن سياسة Apple الجديدة هي خطوة في الاتجاه الخاطئ. نأمل أن يستمعوا إلى التعليقات حول خطتهم المقترحة وأن يعملوا على تحقيق مستقبل أكثر شمولاً للجميع.”

قالت Epic Games الأسبوع الماضي إنها ستعيد لعبة Fortnite إلى أجهزة iOS في أوروبا في وقت لاحق من هذا العام، لكنها ستستمر في المجادلة أمام المحاكم والجهات التنظيمية بأن شركة Apple تنتهك القانون فيما يتعلق برسوم الـ 0.50 يورو لكل عملية تنزيل.

أعلنت شركة أبل أيضًا الأسبوع الماضي أنها ستغير موقفها من تطبيقات بث الألعاب، مما يفتح الباب أمام تطبيق Xbox Game Pass ليكون متوفر على نظام الـ iOS.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button