بعد الاستحواذ عليها, Bethesda تطمئن مالكي جهاز بلايستيشن 5 حول حصرية Deathloop

بعض استيديوهات شركة Bethesda التي تم الاستحواذ عليها مؤخرا من قبل مايكروسوفت تعمل على عناوين حصرية لجهاز بلايستيشن 5, فما هو مصير هذه الالعاب بعد عملية الاستحواذ هذه؟!

أعلنت مايكروسوفت بالأمس وبشكل رسمي عن إتمام الصفقة الاستحواذ على شركة ZeniMax المالكة لاستديو Bethesda بشكل كامل، وتزامن ذلك مع ترحيب خاص من الاستديو بالإنضمام للمنزل الجديد، وأكدت مايكروسوفت أن Bethesda ستعمل كما كانت تفعل في السابق وأن خدمة Xbox Game Pass ستكون المكان الأفضل لتجربة ألعاب Bethesda الجديدة بما في ذلك بعض العناوين الجديدة التي ستصدر بالمستقبل بشكل حصري للاعبي الاكسبوكس والحاسب.

لكن بعد هذا الاستحواذ لاعبي بلايستيشن 5 اصبحو متخوفين من إمكانية إلغاء ألعاب حصرية مثل Deathloop التي أعلن عنها ضمن الألعاب الحصرية لجهاز بلايستيشن 5 بعد إستحواذ شركة مايكروسوفت على الاستديو، مع الغموض الذي تكتنفه طبيعة هذه الحصرية والإتفاق القانوني بين سوني و Bethesda في السابق، إذا ماهو مصير اللعبة بعد صفقة الإستحواذ؟

الإجابة كانت من خلال مجلة Game Informer المتخصصة في مجال الألعاب، حيث أجرت لقاءً مع المتحدث الرسمي بإسم استيديو Arkane المطور للعبة واحد الاستديوهات الفرعية لـ Bethesda والذي أكد في كلامه أن الاستديو لا يعمل في الوقت الحالي على نسخة خاصة بأجهزة إاكسبوكس, وقال كذلك :

 لم يؤثر الاستحواذ على التطوير الخاص بلعبة Deathloop بشكل حصري على جهاز بلايستيشن 5 وعلى الحاسب الشخصي كذلك.

ونذكر كذلك بأن رئيس اكسبوكس فل سبينسر صرح في بيان سابق له أن بعض ألعاب Bethesda ستكون حصرية لأجهزة اكسبوكس والحاسب الشخصي في المستقبل، وفي نفس الوقت ذكر بأنهم سيحترمون اتفاقية الشركة مع سوني من خلال الحصريتتين المؤقتتين Deathloop و GhostWire: Tokyo.

نذكر بأنه تم الإعلان عن Deathloop في معرض E3 2019، وهي لعبة إطلاق نار من منظور الشخص الأول ومن تطوير استيديو Arkane وهو نفس الفريق الذي عمل سابقاً على السلسلة الناجحة Dishonored ومن المقرر أن تصدر على جهاز بلايستيشن 5 والحاسب الشخصي يوم 21 مايو 2021.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button