رئيس اكسبوكس: إستحواذ بيثيسدا هو حول تقديم ألعاب حصرية رائعة..

مايكروسوفت أذهلتنا جميعاً في إستحواذها على استديوهات بيثيسدا حيثُ قامت بإضافة مجموعة من الاستديوهات المخضرمة والمحبوبة للغاية إلى اسطول استديوهاتها. اليوم اجتمع فريق اكسبوكس وبيثيسدا وتحدثوا عن علاقتهم وشاركونا المزيد من المعلومات. ضمن الحديث، تحدث فيل سبينسر، رئيس اكسبوكس حول موضوع الحصريات الذي كان يحيرنا جميعاً ليوضح لنا المستقبل — او ليحيرنا أكثر.

وفقاً لسبينسر، إستحواذ مايكروسوفت على بيثيسدا هو “لتقديم ألعاب حصرية رائعة على المنصات التي يتوفر عليها Xbox Game Pass”، وهو أمر رائع بدون شك. قبل أن نتطرق للتفاصيل، إليكم التصريحات الكاملة التي تم التحدث عنها خلال الفيديو الطويل المرفق بالأعلى.

استمع إلى المجتمع والبودكاست وإلى جميع الأسلئة، لذلك سأحاول أن أكون واضحاً بقدر ما أستطيع. من الواضح أنني لا أستطيع الجلوس هنا والقول أنّ كل لعبة بيثيسدا ستكون حصرية لأننا نعلم أن هذا غير صحيح. هناك التزامات وعقود سنلتزم بها كما نفعل دائماً في كل حالة من هذه الحالات.

لدينا ألعاب موجودة على منصات أُخرى، وسنستمر في دعم تلك الألعاب على الأنظمة المتوفرة عليها. هناك مجتمعات من اللاعبين، نحن نحب هذه المجتمعات وسنواصل الاستثمار فيها. وحتىت في المستقبل، فقد يكون هناك عقود وإرث (للعبة معينة) على منصات أُخرى.

ولكن إذا كنت أحد لاعبي اكسبوكس، فالشيء الذي أريدك أن تعرفه هو أنّ هذا الإستحواذ هو لتقديم ألعاب حصرية رائعة على المنصات التي يتوفر عليها Xbox Game Pass، وهذا هو هدفنا وسبب قيامنا بذلك. هذا هو جذر هذه الشراكة التي نبنيها، والقوى الإبداعية التي سنكون قادرين على تقديمها إلى مستخدمي اكسبوكس ستكون الأفضل على الإطلاق لاكسبوكس.

هذه تصريحات ستسعد الكثيرين بدون شك إنما ما زالت مُحيّرة قليلاً. ففي بداية كلامه أكّد لنا فيل أنّ مايكروسوفت ستستمر بدعم ألعابها على منصات أُخرى خاصةً تلك التي يلعبها مجتمع كبير ولكن لاحقاً أخبرنا أنّ هذه الصفقة هي للحصريات وأنّ هناك ألعاب حصرية رائعة بطريقها إلى المنصة.

قد يكون هناك تناقض بين هذين التصريحين ولكن شخصياً أرى الأمر كالتالي: العناوين الجديدة من بيثيسدا ستتوفر على اكسبوكس (والحاسب) بشكل حصري بينما العناوين التي تم الإعلان عنها بالفعل لمنصات أُخرى ستصدر عليهم وقد يكون هناك حصريات مؤقتة او ما سيميز الاكسبوكس هو إضافة جميع هذه الألعاب إلى Game Pass باليوم الأول.

ما زلنا نجهل مستقبل جميع ألعاب بيثيسدا ولكن الصورة ستتضح أكثر مع الأيام. بالوقت الحالي، يمكننا القول أن مستقبل اكسبوكس أصبح أكثر إشراقاً مع هذا الإستحواذ وشخصياً انا أتطلع إلى هذا المستقبل ورؤية جميع هذه الألعاب على المنصة الخضراء وخدمة Game Pass الممتازة بالإضافة إلى ما يجهزهه لنا استديوهات اكسبوكس الأُخرى.

ما رأيكم في هذا التصريح وكيف تشعرون حياله؟ أخبرونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار