الاخباربلايستيشن 4

رسميا: سوني تغلق ميزة المجتمعات على بلايستيشن 4 قريبا..

إذا كنت أحد لاعبي بلايستيشن 4 مِنذُ إطلاقه قبل ثمانية أعوام تقريباً إلى يومنا هذا، فأنت بالتأكيد مررت على ميزة المجتمعات الموجودة على الجهاز التي تجمع اللاعبين وتوصلهم مع بعضهم البعض. هناك إحتمال كبير أنك لا تستخدم هذه الميزة حيثُ شعبيتها انخفضت بشكل كبير ولكن إن كنت من مستخدميها، هذا الخبر سيحزنك.

أرسلت سوني البارحة بريد إلكتروني لمستخدمي الميزة أخبرتنا من خلاله أنّها ستفارقنا وتختفي من الجهاز بعد أسبوعين من اليوم، أيّ في الواحد من أبريل. قالت العملاقة اليابانية في البريد الإلكتروني:

شكراً لك على استخدام ميزة المجتمعات على جهاز بلايستيشن 4 الخاص بك. اعتباراً من أبريل 2021، لن تكون هذه الميزة مدعومة او متوفرة على جهاز بلايستيشن 4 الخاص بك ولكنك ستبقى قادراً على البقاء على اتصال والاستمتاع بميزات المراسلة والمزيد من الجهاز المنزلي وتطبيق بلايستيشن.

لم تكشف لنا سوني عن سبب إغلاق المجتمعات ولكن نتوقع أن السبب الرئيسي هو انخفاض عدد مستخدمينها إلى حد كبير إنما ما زال هناك نسبة من اللاعبين الذين يستخدموها ويشاركون معلومات ولقطات شاشة بين بعضهم لألعاب مثل Assassin’s Creed. هذا الخبر غير مفاجئ حقاً لأنّ في نسخة البيتا من تحديث بلايستيشن 4 كان هناك دلائل تشير إلى إزالة الميزة من الجهاز.

شخصياً أرى أنّ سوني تحتاج لمساحة اجتماعية لتنمية قاعدة لاعبيها وربما سنرى ميزة جديدة تستبدل المجتمعات على بلايستيشن 5 — لا يوجد أيّ شيء رسمي حول ذلك بعد.

هل أنتم من مستخدمي المجتمعات على بلايستيشن 4؟ شاركونا آرائكم حول قرار سوني في التعليقات أسفل الخبر!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار