الاخباربلايستيشن 4بلايستيشن 5

Ghost of Tsushima تتغلب على Red Dead Redemption 2 من حيث عدد اللاعبين الذين تمكنو من انهائها..

على اجهزة بلايستيشن 4 بالطبع..

لا شك ان لعبة الساموراي المبتكرة Ghost of Tsushima تمكنت من تحقيق نجاح كبير منذ اطلاقها العام الماضي كأخر عنوان حصري على جهاز بلايستيشن 4 وقد حصلت اللعبة على تقيمات مرتفعة وتمكنت من حصد العديد من الجوائز ولكن السؤال الذي يطرح نفسه ومع كل هذا التشجيع والحماس على دفع اللاعبين لتجربة اللعبة, كم منهم تمكن من انهائها؟

حسنا, يبدو ان هذا التشويق للعبة لعب دور كبير في توسيع قاعدتها ورغم ان سوني لا تشارك مثل هذه المعلومات مع الاعلام الا ان هناك منصات خارجية يمكنها تتبع مثل هذه الاحصائيات منها منصة Ungeek التي اعلمتنا ان 50.2% من اللاعبين الذين لعبو Ghost of Tsushima تمكنوا من انهائها.

هذا الرقم تم الحصول عليه من خلال احصاء نسبة اللاعبين الذين حصلوا على تروفي “Mono No Aware” الذي لا يتم الحصول عليها الا بطريقة واحدة هي انهاء احداث القصة كاملة.

حسب الموقع المذكور فقد تمكن اكثر من نصف اللاعبين الذين اشترو لعبة Ghost of Tsushima من الحصول على هذا التروفي ولكن لا يمكن اعتماد هذه الاحصائيات دقيقة ولكن ليس بالنقصان بل بالارتفاع حيث بالتأكيد هناك عدد من اللاعبين لم يتمكن من عمل مزامنة لقائمة التروفيز الخاصة به وهذا سيجعلهم خارج هذه الاحصائيات التي نتوقع ان تكون اكثر من ذلك بقليل.

لكن مقارنة مع العاب اخرى فهذا يعتبر رقم قياسي يمكن ان تسجله لعبة عالم مفتوح, فمثلا حسب الاحصائيات نفسها فقد تمكن اقل من 30% من اللاعبين من انهاء لعبة Red Dead Redemption 2 على اجهزة بلايستيشن بالطبع ونفس الامر بالنسبة للعبة Watch Dogs 2 التان تقدما عالم مفتوح كما هو الحال مع لعبة Ghost of Tsushima.

اذا كنت تتسائل ماهي اللعبة التي حققت اعلى نسبة انهاء من خلال نفس المصدر فهي لعبة Marvel’s Spider-Man حيث تمكن 50.8% من اللاعبين الحصول على تروفي نهاية القصة ولكن لا يمكن مقارنتها مع لعبة Ghost of Tsushima خاصة انها لعبة قصير.

اذا هل انت من بين اللاعبين الذين تمكنوا من انهاء اللعبة والحصول على التروفي النهائي ام ليس بعد؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار