الاخبارالحاسب الشخصي

لعبة الرعب Devotion ترى النور أخيراً، وتجد طريقها الخاص للبيع بعيداً عن المنصات الرقمية.

وقعت لعبة Devotion التي صممها فريق التطوير Red Candle Games في مشكلة سياسية كبيرة بعد حادثة إدعت من خلالها بانها غير مقصودة والتي تتعلق بالاستهزاء بالرئيس الصيني شي جين بينغ، وعلى إثرها تم سحب اللعبة من متجر Steam في عام 2019 وتأثر فريق التطوير كثيراً بسبب حصرية على هذه اللعبة على المنصة آنذلك.

قام بعدها العديد من اللاعبين والمؤثرين حول العالم بمطالبة CD Projekt من أجل إدراج لعبة الرعب Devotion على المتجر الخاص بالإستديو GOG، وقد أعلن سابقاً الاستديو Red Candle Games المطور للعبة Devotion عن الموافقة على صدور اللعبة على المتجر في 18 من هذا الشهر مع رابط الطلب المسبق بالإضافة الى سعر اللعبة 16.99 دولار أمريكي

وبشكل مفاجىء وغريب للغاية، ومن خلال تغريدة لأستديو CD Projekt عبر حسابه الرسمي على منصة التويتر، تم الإعلان عن أزالة اللعبة من واجهة المتجر الرقمي الخاص به بدون تحديد أسباب لذلك، ولم يتم حتى الآن إصدار اللعبة على المتجر، ونتج عن ذلك القرار إنزعاج العديد من اللاعبين حول العالم معتبرينه إهانة مقصودة تجاه اللاعبين والاستديو المطور.

اللوحة التي تسخر من الرئيس الصيني

رغم أن إعتذار المطور مسبقاً عن اللوحة الفنية المسيئة للرئيس الصيني، حيث أوضح في تصريح رسمي أن أحد الأصول الفنية التي لم يتم فحصها بشكل صحيح قبل الإصدار، وبعد علمهم بوجودها قام المطور بتحديث اللعبة من أجل إزالتها، ورغم ذلك واجهت اللعبة صعوبة في العودة إلى منصات التوزيع الرقمية على الحاسب الشخصي منذ ذلك الحين.

وأخيراً يبدو بان الاستديو وجد طريقة خاصة به من أجل بيع اللعبة عبر المتجر الخاص بهم، حيث تتواجد عدة نسخ تم طرحها للعبة من خلال هذا الرابط.

اللعبة من نوع الرعب المطلق وتجري أحداثها في تايوان الصين خلال حقبة الثمانينيات، حيث سيتوجب عليك استكشاف مبنى سكني تحول الى كابوس حقيقي لساكنيه و يتعلق الامر بثلاث اشخاص يمتلكون معتقدات دينية خاصة بهم دفعتهم الى اقامة طقوس خاصة اطلقت هذا الكابوس و ستضعك اللعبة بالمنظور الاول في مواقف و مشاهد مرعبة نفسيا مع موسيقى خاصة ستدخلك في اجواء الرعب الحقيقية.

ما رأيكم في معاناة استديو التطوير المستقل بسبب سياسة الصين المتزمتة تجاه رموزها؟

Maher

كاتب ومحرر جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار