مقالات

خمسة ألعاب مستقلة أتطلع بشدّة لتجربتها في 2021..

تنتظرنا الكثير من الألعاب في 2021 منها قادم من استديوهات كبيرة بميزانيات ضخمة ومنها متوسطة ومستقلة, بالطبع انا متحمس لتجربة جميع هذه الألعاب (عدا العناوين السنوية) ولكن في هذا المقال، سأتحدث عن خمسة ألعاب مستقلة انا حقاً أتطلع لتجربتهم في الأشهر المقبلة.

هناك العديد من الالعاب التي ستأتي من مطورين مستقلين ربما تكون ميزانية تطويرها لا تضاهي ميزانية العاب الدرجة الاولى ولكن في المتعة التي يمكن لهذه الالعاب ان تقدمها فقد تتفوق عليها.

Twelve Minutes

لعبة “12Minutes” أو إثنيّ عشر دقيقة هي واحدة من أكثر الألعاب المستقلة الواعدة التي تم الإعلان عنها ضمن مؤتمر مايكروسوفت في معرض E3 2019. تدور آلية اللعب حول حلقات الوقت التي تستمر لـ 12 دقيقة ويجب عليك من خلالها كسب أعلى قدر من المعلومات لتحل المشكلة التي وقعت بها زوجتك حيثُ هناك شرطي غامض هنا ليأخذها. أيّ في اللعبة يوجد ثلاثة شخصيات فقط: الزوج (اللذي تتحكم فيه أنت)، الزوجة و الشُرطيّ الغامض. رغم صغر البيت الذي ستكون اللعبة مبنية حوله إنما أنّه مليء بالتفاصيل.

أحد أكثر الأمور تحديّاً في اللعبة هو محاولة إقناع الزوجة بالخطر التي هي بداخله. سوف يجب عليك البحث في المنزل على دلائل تساعد على كسر حلقات الوقت و على إنقاذ حياة زوجتك من جريمة سواء إرتكبتها أو لا. خلال محاولاتك سوف تستكشف المزيد من الأمور حول تاريخ الزوجة و حول علاقتها مع الشخصية الرئيسية في اللعبة وستزداد شخصيتك ذكاءً بكل حلقة تمر.

تأتي اللعبة من لويس أنتونيو الذي كان يعمل لدى يوبي سوفت و كان مخرج التصاميم على لعبة “The Witness” الرائعة. مِنذُ عامين وأنا أتطلع لتجربتها ولم تتوقف شعلة الحماس بداخلي إلى يومنا هذا.

Kena: Bridge of Spirits

لعبة Kena: Bridge of Spirits هي من الألعاب التي جذبتنا من أول عرض لها بسبب رسوماتها ونمطها الفني وطبيعتها الخلّابة، وهذا من أكثر الأشياء التي جذبتني إليها بجانب البطلة التي تبدو لطيفة مع الأرواح الصغيرة التي تدعى روت والتي ستساعدنا برحلتنا.

تعتمد اللعبة على المغامرات والاستكشاف وعلى محاربة الزعماء لاسترداد الأرض إلى طبيعتها، لا أتوقع شخصياً أنها ستقدم أسلوب لعب إبداعي وشيء لم نره سابقاً ولكن في حال جمعنا كل ما رأيناه من رسومات وأداء وأصوات وأفكار، يمكننا القول أنها لعبة جميلة ومميزة. هناك صوت بداخلي يخبرني أن ألعبها عندما تتوفر وبكل مرة شاهدتها، تشوقت أكثر وأكثر لتجربتها.

Little Devil Inside

لعبة Little Devil Inside هي من الألعاب التي قدمت لنا عرض تشويقي مميز ومضحك عندما تم الإعلان عنها خلال حدث State of Play الأول. هذه اللعبة من نوع مغامرات أيضاً ولكن ما جذبني إليها نمطها الفني وطريقة استعراضها للعالم والشخصيات. أسلوب اللعب يبدو ممتع ومتنوع حيثُ للحظات نكون في الصحراء ومن بعد ذلك في وسط عاصفة بالبحار ولاحقاً ضمن عاصفة ثلجية. في حال حافظ فريق التطوير على هذا التنوع وقدّم لنا قصة جيدة، ستكون Little Devil Inside لعبة ممتازة.

Road 96

لعبة Road 96 هي أيضاً من الألعاب المميزة حقاً ضمن هذه القائمة لأنها ستقدم لنا غموض واستكشاف بكل مرة نركب الطريق مع سائق غريب باحثين عن الحرية. نمط اللعبة الفني مميز أيضاً ورسومات اللعبة تبدو جميلة جداً. خلال الطريق سنتعرف على الكثير من شخصيات مختلفة وستؤثر قراراتنا على تقدم القصة وعلى الشخصيات والعالم أيضاً. بجانب ذلك، بكل مرة نركب الطريق سنعيش أشياء مختلفة حيثُ تحتوي اللعبة على نظام العشوائية وهذا ما يزيد من طموحها ومتعتها.

هذا ليس كل شيء، تأتي لنا اللعبة من ذات الأشخاص الذين قدموا لنا لعبة Valiant Hearts: The Great War التي تعتبر من الألعاب الإبداعية التي تركت أثراً بكل من قام بتجربتها. لذلك، ما الذي تريده أكثر من ذلك؟

Sons of the Forest

لعبة Sons of the Forest هي الجزء الثاني لواحدة من أفضل ألعاب البقاء على الإطلاق خاصةً مع الأصدقاء، نعم انا أتحدث عن The Forst التي صدرت في عام 2018 والتي وضعتك انت ومن معك على جزيرة مليئة بالمخلوقات التي تحاول قتلك أثناء بحثك عن ابنك. بجانب نظام الصياغة والبقاء والبناء الممتاز، قدمت لنا اللعبة قصة جيدة جداً ومشوقة ومفاجئة ولهذا السبب متشوق جداً لتجربتها عندما تصدر في وقتٍ ما من عامنا الحالي.


هذه هي خمسة ألعاب مستقلة أتطلع بشدّة لتجربتها خلال عامنا الحالي. جميع هذه الألعاب تعد بتقديم تجربة مميزة وممتعة وانا متشوق حقاً للعب جميعهم عند الإطلاق. الآن متابعينا الأعزاء حان دوركم، أخبرونا، ما هي الألعاب المستقلة التي تتطلعون لتجربتها؟

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار