مميز

لا تفوت الفرصة لاحتراف PUBG MOBILE، هذه أفضل الطريق لضبط إعدادات اللعبة..

كيف تحترف المعركة الملكية..

مَن مِن عشاق ألعاب إطلاق النار وألعاب الباتل رويال لا يرغب في دخول الاحترافية أو تذوق القليل من رائحة المجد، ويصبح من بين الأفضل في لعبة PUBG MOBILE الغنية عن التعريف، وذلك لأن عالم اللعبة مليء بالموهوبين.

بالطبع نحن نعلم  أن توفر الموهبة هو شرط النجاح والاحتراف، حيث يمتلكها الفرد فطريًا دون أي تمرين أو تدريب، ولكن التدريب المستمر يكفي لاحتراف أي شيء، والتدريب والمثابرة لا يحتاج سوى الشغف والحب الكافيين لتحقيق الهدف والوصول الى أعلى مستوى.

الهدف من هذه المقالة هي إيجاد أفضل استراتيجية من أجل تعزيز ورفع قدراتك للبقاء على قيد الحياة داخل لعبة الباتل رويال PUBG MOBILE، واللعب مع محترفي اللعبة حول العالم دون قلق أو خوف، وكذلك التخفيف من العقبات التي قد تحول دون ذلك من خلال مشاركتكم أفضل طريقة لضبط التحكم في اللعبة.

ومن أجل تسهيل الوصول الى هدفك، جمعنا لك العديد من المعلومات من خلال عدة مصادر تمتلك الخبرة والاحترافية في لعبة PUBG MOBILE، رغم أنها لن تكون وحدها كفيلة من أجل ضمان الفوز، إلا أنها بكل تأكيد ستضمن لك بداية أفضل، وسترى بنفسك التطور الملحوظ في طريقة اللعب الخاصة بك.

إعدادات سرعة التحكم والاستجابة “والرؤية”

قبل كل شيء اجعل اللعبة باللغة الإنجليزية، ولو اضطررت بشكل مؤقت، لذلك تأكد من التواجد داخل خيارات “التحكم أو “Controls” ثم “Basic Control”، وفي خيار Scope Mode قم باختيار Hold لجعل عملية القنص أكثر عملية وسرعة، وهي ستصبح أفضل بكثير في حال استخدمت ذراع تحكم خاص بشاشات الهواتف.

تفعيل خيار Quick Scope Switch سيمكنك من اختيار المنظار المناسب لسلاحك دون الاضطرار الى التوقف ودخول قائمة اللعبة من اجل تبديل المناظير المخصصة، حيث سيظهر لك زر جديد لتسهيل عملية الاستبدال بشكل أسرع وأكثر عملية من الطريقة القديمة.

توجه كذلك الى خيار Advanced Controls وقم بتفعيل خيار FPP Swap الذي يتيح لك رؤية أفضل لشاشتك أثناء حمل السلاح بمنظور الشخص الأول، وفي حال قمت بإبقائه مقفلاً فستجد ان السلاح سيعود الى منتصف الشاشة، لأنك ستحتاج الى رؤية كل زاوية في شاشة هاتفك بوضوح.

توجه بعدها Spring Sensitivity التي تعمل على زيادة أو انقاص المسافة التي تحتاجها ذراع التحكم للانتقال من حالة الجمود الى حالة الحركة “السرعة أو الجري”.

وهنا لا بد من زيادتها بالمقدار الذي تراه مناسباً لحجم أصابع وشاشة هاتفك، ولذلك ننصحك برفعها من  50 بالمائة الى 70 بالمائة لجعل الاستجابة أسرع وأكثر عملية ودقة كما هو موضح في الصورة بالأعلى.

في حال رغبت باللعب باستخدام منظور الشخص الثالث وتحسين تجربة الرؤية بشكل أوسع، توجه خيار 3rd Person Perspective Camera view وقم برفع القيمة بشكل تدريجي وننصح بجعلها 100، بينما خيار 1st Perspective Camera view في الأسفل فهو يتيح نفس الخاصية، وإنما بمنظور الشخص الأول.

ملاحظة: ننصح برفع تلك القيم في حال كان هاتفك من الفئات العليا والمخصصة أو المخصصة للألعاب من حيث المواصفات التقنية.

إعدادات الجيروسكوب “Gyroscope”

وهي أداة تحديد الاتجاه عن طريق توجيه الهاتف، حيث يعتبر مستشعر الجيروسكوب من أهم وأشهر المستشعرات الموجودة في الهواتف الذكية، لأنه في الأساس جهاز يعتمد على الدوران للحصول على اتجاه ثابت، وسوف تستفيد منه بشكل كبير من خلال سرعة ردة فعلك، وتحريك الهاتف لتحديد الهدف في PUBG MOBILE، وقد تختلف سرعتها من هاتف الى آخر.

من خلال تفعيل الخاصية على خيار Always on مع إجراء بعض تمارين الاعتياد على ذلك، حينها ستكون هذه خطوة بمثابة خطوة متقدمة نحو الاقتراب من صفوف المحترفين، وهي تعتمد بالأساس على عدم الخوف منها، أو شعورك بأنها ستعمل على إثارة الفوضى في طريقة تحكمك، وفي حال شعرت بذلك، لا تقلق، لأنها ستكون مسألة اعتياد ولن تستطيع بعدها الاستغناء عنه.

إعدادات الرسومات “Graphic”

تأكد في البداية من رفع الإضاءة الداخلية للعبة من الرقم الافتراضي 100 الى 120 من اجل رؤية الأعداء بشكل أفضل بين الظلال والأماكن المظلمة، ولا تنسى كذلك إلغاء تفعيل خيار Auto Adjust Graphic الذي قد يعطي أولية لرسومات اللعبة على حساب سرعة عدد الإطارات والتي يقصد بها “سرعة أداء اللعبة”، ففي حال أردت البحث عن الفوز، فخيار السرعة في الحركة عامل أساسي ومهم.

لذلك حاول بعدها تقليل جميع إعدادات الرسومات الى Low أو “ضعيفة” و “Smooth” كذلك، لأنك لن تحتاج لرؤية المزيد من الحشائش التي ستبطئ من أداء اللعبة، وتخفي عنك الأداء بشكل أكبر، ولا تنسى أخيراً تفعيل خيار Frame Rate الى أعلى عدد ممكن لتضمن مزيداً من عدد الإطارات، ولكي لا يسخن هاتفك أو يفرغ شحن البطارية بشكل أسرع.

عناصر التحكم “Controls”

يجب ان تعلم جيداً أن عناصر التحكم التي تظهر أمامك في شاشة الهاتف، وتتكون من الأزرار وعصا التوجيه، تعتمد على عدة عامل وتختلف كذلك من لاعب الى آخر، وذلك على حسب حجم اليد أو استخدام اليد اليمنى أو اليسرى والأصابع، وحجم الهاتف والذوق الشخصي أو كما اعتاد اللاعب في السابق.

وأنت لست مضطراً لتقوم بنسخ إعدادات تحكم صديقك أو لاعب محترف شاهدته عبر اليوتيوب، فهذا الأمر لن لا يساعدك على الإطلاق في أن تبدأ الاحترافية بطريقتك الخاصة كما فعل هو وغيره من اللاعبين.

تخصيص الأزرار هو اختيارك الخاص بدون ادنى شك، ولكن نحن ننصح باختيار التخصيص الذي في أقصى اليمين كما تشاهد في الصورة بالأعلى، ولكن في النهاية من الأفضل لك أن تقوم بتخصيص اعداداتك بطريقة تشعر بأنك أسرع وأكثر سهولة  بالنسبة لك، ولا ضير من تغيير إعدادات التحكم لديك بشكل مستمر حتى تصل الى اعداداتك المفضلة النهائية.

نصائح هامة حين بدء المعركة الملكية

PUBG Mobile

  • تشبث دائماً بفريقك، ولا تحاول الابتعاد عنه في أي حال من الأحوال، لأنك لو كنت من هواة اللعب بشكل منفرد، فلا ننصحكم باختيار اللعب مع أفراد آخرين، ولذلك اللعب والتعاون الجماعي هو مفتاح الفوز لأي معركة ملكية.
  • لا تبقى في مكان واحد، استمر في التحرك انت وأفراد فريقك بشكل مستمر، من أجل تفادي العثور عليك، وكذلك من أجل إيجاد ذخائر وأسلحة أفضل من التشبث في مكان واحد، لا تدع فيق الأعداء يحصل على فرصة مناسبة من أجل محاصرتك أنت وأفراد فريقك.
  • تجنب الهبوط في أماكن مليئة بالأعداء أو الأماكن الخالية، وحاول قدر المستطاع عند الهبوط من الطائرة أن تختار مكاناً بين المنازل، وهذا سيساعد على عثورك على الدروع والذخائر والأسلحة بشكل أسرع، وكذلك التواري عن أنظار أعدائك حتى تتحصل على العناصر الأساسية من أجل الالتحام والقتال.
  • كن كريماً مع أعضاء فريقك، وحاول دوماً مساعدتهم ومشاركتهم العناصر الهامة التي تمتلكها.
  • التدرب على تتبع الأصوات داخل اللعبة، فحين استخدام سماعات احترافية تدعم نظام 5.1 و الذي أصبح مدعوم في معظم السماعات التي تأتي في الهواتف الحديثة ستتمكن من تحديد موقع و اتجاه خصمك بمجرد سماع صوت خطواته

تحميل لعبة PUBG MOBILE

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى