الاخبار

انتشار ثغرة تمكنك من مشاركة ألعاب بلايسيتشن 4 بشكل غير محدود، احذر من استخدامها..

مشاركة ألعاب بلايستيشن 4 هي طريقة معروفة لمشاركة ألعابك المفضلة مع شخص آخر من عائلتك لتتمكنوا من لعب الألعاب دون الحاجة لشرائها مرةً أُخرى. لا يمكنك مشاركة الألعاب مع أكثر من جهاز في ذات الوقت ولكن مؤخراً انتشرت ثغرة على الانترنت تمكنك من مشاركة هذه الألعاب بشكل غير محدود، أيّ 20 جهاز إذا أردت.

في منشور وفيديو تم نشره على منتديات اختراق بلايستيشن (لن نشاركه هنا)، تم التطرق إلى تفاصيل هذه الثغرة او الخطأ في شبكة بلايستيشن وتحديداً عملية تفعيل الحسابات. تتضمن أيضاً هذه الخطوة تخطي حد الستة أشهر للتعطيل عن بعد. هذه الثغرة ليست جديدة حقاً حيثُ عدة أشخاص وتحديداً متاجر صغيرة تقوم باستخدام هذه الثغرة للحصول على المزيد من الأمول من اللاعبين عبر بيع أجهزة بلايستيشن 4 شبه مُعدّلة، أيّ تمكنك من تجربة أحدث الألعاب دون شرائها.

هذه أول مرة كما يشير موقع MP1st تظهر الثغرة بشكل كامل على شبكة الانترنت. نحن لن نقوم بمشاركتها والتحدث عن طريق الموقع نظراً لأنها تتعارض مع قوانين وسياسة الاستخدام. صحيح أنّ سوني تمكنك من مشاركة ألعابك مع جهاز آخر فقط في حال قمت بتفعيله كجهاز رئيسي ولكن مشاركة الألعاب مع مجموعة من الأجهزة بهذا الشكل وخاصةً في حال تم بيعها هو عبارة عن سرقة للمطورين والشركة.

علاوة على ذلك، هناك إحتمال كبير أن تقوم سوني بحظر الأشخاص الذين قاموا باستغلال الثغرة نظراً لوجودها الآن بالعلن. الشخص الذي قام بنشر الثغرة كاملةً أخبرنا أنه قام بكشفها للجميع لكيّ تقوم سوني بإصلاحها. بالطبع أتى متأخر بشكل كبير ولكن أن تأتي متؤخراً أفضل من أن لا تأتي أبداً وربما يحصل هذا الشخص على مكافأة من سوني كونها اطلقت برنامج مكافأت مقابل اكتشاف ثغرات في انظمتها المختلفة.

شخصياً سمعت عن هذه الثغرة كثيراً ورأيت عدة متاجر تستغلها وتقوم بأخذ أموال اللاعبين مقابل توفير مجموعة من الألعاب مجاناً. من الجيد أنها أصبحت بالعلن الآن ونتوقع إصدار تحديث لمنع مشاركة ألعاب بلايستيشن 4 مع الجميع بالمستقبل القريب.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار