GTA6الاخبار

كذبة أبريل: مايكروسوفت تتعاون مع روكستار و GTA 6 حصرية لأجهزة اكسبوكس!

مجتمع اللاعبين حول العالم متعطش لأيّ معلومة جديدة حول لعبة GTA 6 المرتقبة ولكن على الرغم من مرور سنين طويلة، روكستار ما زالت صامتة حولها. هذا الأمر تغير اليوم، الواحد من أبريل، حيثُ أعلنت الشركة عن تعاونها مع مايكروسوفت بخبر سيجعل الكثيرين يتمنون أن تعود روكستار لصمتها.

بشكل غير متوقع أبداً، أعلن اليوم فيل سبينسير، رئيس استديوهات اكسبوكس على مدونة Xbox Wire أنّ مايكروسوفت تعاونت مع روكستار من أجل إطلاق لعبتها القادمة بشكل حصري على أجهزة اكسبوكس. هذه اللعبة القادمة هي GTA 6 ووفقاً لسبينسر، ستتوفر لعبة العالم المفتوح لمدة عام بشكل حصري على اكسبوكس سيريس. أيّ في حال كنت تريد لعبها على بلايستيشن، سيجب عليك إنتظار عام كامل على إطلاقها بينما لاعبي الحاسب يمكنهم الاستمتاع بها بذات الوقت.

علاوةً على ذلك، ستوفر لعبة العالم المفتوح باليوم الأول على خدمة اكسبوكس غيم باس! في المدونة، قال فيل سبينسر بتصريحه:

بعد إستحواذنا على بيثيسدا ووضع كامل تركيزنا على اكسبوكس والمجتمع، يسعدنا الإعلان عن تعاوننا مع روكستار لجلب لعبة GTA 6 المنتظرة إلى أجهزة اكسبوكس سيريس قبل المنصات الأُخرى. هذا ليس كل شيء، لعبة GTA 6 ستتوفر باليوم الأول على خدمة اكسبوكس غيم باس!

هذا اليوم سيتذكره لاعبي المنصة وهذه هي مجرد البداية لاكسبوكس.

من الجهة الأُخرى، قال رئيس روكستار، سام هاوسر التالي حول هذا التعاون المفاجئ:

إطلاق GTA 6 كحصرية مؤقتة على اكسبوكس لم يكن قراراً سهلاً ولكن عندما ننظر على ما قدمته مايكروسوفت للصناعة وعلى ما قدمته لنا، ستراه قرار سهل جداً. نحن لا نستطيع الإنتظار لمشاركة العرض الأول للعبة GTA 6، لا تذهبوا بعيداً!

هذا التعاون يعتبر قنبلة كبيرة بالنسبة للكثيرين وأحدث ضجة بين الإعلاميين ومجتمع اللاعبين أكثر من إستحواذ مايكروسوفت على استديوهات بيثيسدا. لاعبي بلايستيشن يعبرون عن غضبهم الشديد من هذه الحادثة والكثيرون يتجهزون الآن للسفر إلى اليابان للاحتجاج أمام مركز سوني في العاصمة طوكيو طالبين منها الإستحواذ على روكستار لإلغاء الصفقة.

إلى الآن سوني لم تعلق على هذا الموضوع ولكن عدة مصادر أشارت إلى أنّ سوني تستعد لعمل مفاجئة ضخمة لإثبات نفسها بالساحة، وأحد المسربين الذين قاموا بتسريب نسخة السويتش من God of War قالوا أنّ هذه المفاجئة هي إصدار أبو خشم 2 بشكل حصري على بلايستيشن 5 كخطوة مضادة لخطوة مايكروسوفت!

مايكروسوفت تهز الصناعة مرةً أُخرى ونتوقع أن ترفع هذه الصفقة مبيعات اكسبوكس سيريس بشكل كبير في مختلف البلدان. ما رأيكم أنتم في هذا التعاون؟ هل ستنضمون للاعبين الذاهبين لطوكيو للاحتجاج أمام سوني؟ هل تتوقعون بالفعل إصدار أبو خشم 2 بشكل حصري على بلايسيتشن 5؟ أخبرونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار