الاخباربلايستيشن 5

ظهور مشكلة جديد في جهاز بلايستيشن 5 تظهر مع تعطيل HDR..

اكثر ما يعتمد عليه اجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس | اس هي دعم تقنيات الرسومات الحديثة التي من المفترض ان تعمل بشكل اساسي مثل تقنية HDR التي اصبحت الان مدعومة في جميع الالعاب واجهزة التلفاز ولكن بعض الاجهزة المتخصصة في الوسائط مازالت لا تدعم هذه التقنية بشكل كامل.

احد المؤثرين على منصة تويتر اجبر على تعطيل تقنية HDR عندما حاول التقاط بعض المشاهد من لعبة Demon`s Souls على جهاز بلايستيشن 5 باستخدام جهاز Egato وعندما اراد ان يلتقط المشاهد بوضوح 4K مع 60 اطار/ث اجبر على تعطيل تقنية HDR في جهاز بلايستيشن 5 والتحويل الى SDR ولكن تفاجأ ان جودة الصور تغيرت بشكل كبير خاصة اللون الاسود الذي اصبح شاحب بشكل بشع كما تشاهدون في الصور بالاسفل.

هذا الامر دفع المختص المعروف الكسندر باتاغليا من قناة Digital Foundry للتعليق على المشاركة بأن جهاز بلايستيشن 5 يعاني بالفعل من مشكلة في انهيار اللون الاسود عند التحويل الى وضع SDR دون معرفة الاسباب وحيث قال:

إن PS5 في الواقع لا يعرض محتوى SDR الأصلي بشكل صحيح – لسوء الحظ , الامر ليس كذلك مع عناوين التوافق المسبق بالتأكيد. الامر يمكن أن يتسبب في سحق اللون الأسود أو تغييرات أخرى في عرض الالوان المتناغمة في اللعبة – ولكن إذا قمت بالتقاط SDR على PlayStation 4 Pro وقارنته بـ SDR على PS5 من نفس اللعبة، فهناك اختلافات كبيرة وسلبية بالطبع.

ايضا تدخل جون لينيمان من فريق Digital Foundry كذلك ليتحدث عن الامر حيث علق قائلا:

جهاز بلايستيشن 5 لا يعرض SDR بشكل صحيح, إذا التقطنا مشاهد من نفس اللعبة من جميع أنظمة بلايستيشن 4 واكسبوكس باستخدام نفس الإعدادات، فسيتم سحق اللون الأسود على بلايستيشن 5 في وضعية SDR..

حتى الان لا نعلم ما اذا كانت سوني على دراية بهذه المشكلة ام لا ولكن حتى هذه اللحظة لم نحصل على اي تصريحات منها حول الامر حيث بدأ البعض باستكشافها مؤخرا ونتمنى ان تكون هناك فرصة لاصلاحها في تحديث قادم كما فعلت في الاصلاح السريع الذي صدر مؤخرا واصلح مشكلة العرض على تلفزيونات سامسونج الجديدة.

هل واجهتك هذه المشكلة, هذا اذا كنت تمتلك جهاز بلايستيشن 5 حتى الان؟!

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار