سوني كانت تخطط للقضاء على PlayStation Vita منذ سنوات

تكلمنا في خبر سابق حول تصريحات موظف مجهول الهوية كان يعمل سابقاً لدى شركة سوني، من خلال منصة Reddit والذي تم التحقق من وضعه الوظيفي، حيث كشف عن بعض المعلومات حول صراع السيطرة الذي شبهه بالصراع “الثقافي” الداخلي الذي تشهده أفرع الشركة اليابانية والأمريكية خلال العشر سنوات الماضية.

الموظف المجهول صرح بعد قرار شركة سوني إغلاق متجر بلايستيشن الرقمي المخصص لمنصاتها الثلاثة بلايستيشن 3 و PSP و Vita، حيث أكد أن إلغاء منصة PlayStation Vita لم يكن وليد اللحظة، حيث كان مخططاً له منذ عام 2016 وأضاف :

كانت سوني تعتبر جهازها المحمول Vita فاشل تماماً، بحيث كانت تعتبر أن الجهاز لم يحقق طموحاتها وأهدافها وكان بعيد جداً عن ذلك، إلا أنها كانت راضية الى حد ما عن مقدار الدخل الصغير الذي يحققه للشركة، ولكن حينما تم كسر حماية firmware وإختراق الجهاز، بدأ العمل فوراً في تجهيز تابوت الدفن للجهاز، وقد كان لديها بعض المؤيدين الأقوياء في داخل الشركة، لا سيما من الجانب الياباني

وكشف الموظف السابق كذلك بأن خططت لجلب نظام الجوائز Trophy الى جهازها المحمول PSP، لكنها تخلت عن الفكرة مباشرة بعد الإختراق الكبير الذي تعرضت له الشركة في عام 2011، والذي كان يعد كابوساً بالنسبة لها، وقد شعرت سوني بالرعب من كلمة اختراق أو أي اختراق محتمل للشبكة.

وحين سؤاله من قبل أحد المستخدمين حول سبب إعتياد الشركة على التخلي عن عناوينها المفضلة، أوضح الموظف أن السبب وراء ذلك هو أن بعض العناوين لم تكن جيدة من الناحية التجارية، لأن شركة سوني شركة تجارية بالأساس ولا يهتمون لشىء سوى بمكان وجود المال، وليس الشعور.

وتم سؤاله كذلك عما إذا كان Jim Ryan وراء قرارات سوني الإستراتيجية الهامة، بما في ذلك تلك المتعلقة حول إغلاق خدمات جهازها المحمول PS Vita، قال الموظف :

إنني لم أتكلم بشكل مباشر أو شخصي مع Ryan ولكنني أشعر أنه رجل أعمال أولاً قبل كل شيء

ونذكر بأن شركة سوني أنهت قبل عدة سنوات إنتاج PlayStation Vita الذي صدر في يناير 2011، وبعد سنوات من محاولات الوصول نجاح الاجهزة المحمولة السابقة، وتوقفت الشركة كذلك عن تطوير ألعاب المنصة في عام 2015.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button