الاخبار

المخرج: Days Gone 2 تتضمن طور تعاوني ضخم وسوني لا تمتلك اموال مايكروسوفت..

علمنا مؤخرا ان لعبة Days Gone 2 كانت قيد التطوير ولكن بسبب توجهات سوني الجديدة تم الغاء المشروع بالكامل واليوم يظهر لنا مخرج اللعبة جيف روس الذي اصر على مشاركتنا المزيد من المعلومات حول هذا المشروع الذي على ما يبدو لن يرى النور ابدا.

جيف تحدث من خلال بود كاست مشترك مع مخرج لعبة God of War ديفيد جافي (نقلا عن VGC) ببعض الحرية عن مشروع اللعبة الغير معلن عنها بشكل رسمي Days Gone 2 حيث اكد خلال هذا اللقاء انه كان يعمل على عرض تقديمي من اللعبة يحتوي على طور اونلاين تعاوني كبيرة سيكون مدعوم في اللعبة النهائية حيث كان هذا العرض مجهز لتقديمه لشركة سوني من اجل الحصول على الضوء الاخضر منها.

كشف جيف ان طور الاونلاين التعاوني في اللعبة كان يعتمد على العوالم المشتركة بين اللاعبين وكانت الفكرة مدروسة لوضعها في الجزء الاول ولكن لاسباب لم يكشف عنها تم اقتطاعة وقرر الفريق تأجيل تطبيق الفكرة في الجزء التالي مضيفا ان هذا الطور كان من الممكن اعتباره طور ثانوي للطريقة التي يمكن ان يتعرف بها اللاعبين على قصة اللعبة.

ايضا اشار جيف الى انهم وبعد الانتقادات التي تلقاها الجزء الاول بعد اطلاقه كانت الخطة التي وضعها الفريق هي ان يتم معالجة جميع الاخطاء التقنية والامور التي تم انتقادها من قبل الجمهور والنقاد في الجزء التالي مع اضافة طور اللعب التعاوني الجديد للعبة وايضا تطرق الى ان تركة لاستيديو Bend وشركة سوني ليس له اي علاقة بما تعرضت له لعبة Days Gone 2.

ايضا خلال اللقاء رفض جيف الافصاح عن مصير اللعبة وما اذا كان المشروع قد الغي تماما كما تتناول وسائل الاعلام المختلفة حول العالم خاصة انه لا يوجد حتى الان اي توضيح مباشر من شركة سوني او استيديو Bend حول الامر ولكن جيف رفض التعليق على الامر بتاتا بسبب التزامه بوثيقة NDA موقعة.

وفي سؤال حول تبرير موقف سوني من لعبة Days Gone 2 علق جيف ان تطوير الجزء الاول من اللعبة كانت قدر رصدت له ميزانية محددة ولكن بسبب نمو افكار الفريق خلال عملية التطوير وظهور افكار جديدة توسعت ميزانية التطوير واصبحت اكبر بكثير في المقابل سوني تريد ان تضمن من كل مشروع بقدر هذه الميزانية الكبيرة ان يحقق عوائد تعوض تطويرة ومن ثم يحقق لها ارباح كبيرة لذلك على هذا المنتج بيع ما لا يقل عن 4 مليون نسخة من اصل 5 مليون, وسوني تعتمد على هذه الالية لانها لا تمتلك الاموال التي تمتلكها مايكروسوفت لذلك عليهم استثمار اموالهم بذكاء وحذر كبير.

في النهاية اكد جيف ان لعبة Days Gone قد باعت اكثر من المتوقع حيث تخطت مبيعاتها مجموع مبيعات جميع العاب استيديو Bend التي انتجها في السابق ولكن انتقادات المجتمع لها كانت قاتلة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار