لعبة Days Gone 2 لن ترى النور واستيديو Bend يعمل على مشروع لعبة جديدة للـ PS5..

في ما لا شك فيه ان استيديوهات بلايستيشن في الوقت الراهن منشغلة تماما في العمل على مشاريعها الجديدة التي نتوقع ان تكون حصرية على منصة سوني الجديدة PS5 ومن هذه الاستيديوهات التي ما زلنا نجهل ماهو مشروعهم القادم هو Bend الذي قدم لنا لعبة Days Gone, ولكن يبدوا ان المعلومات الحساسة التي حصلنا عليها اليوم قد كشفت الكثير عن ما ننتظره من هذا الاستيديو العريق.

في البداية يبدو ان هناك احداث غريبة تدور داخل اروقة استيديوهات بلايستيشن بالاخص مع استيديو Bend الذي قدم لنا لعبة الرعب والبقاء المميزة Days Gone واستيديو Naughty Dog الغني عن التعريف, وقد بدأ الامر قبل فترة ربما بعد اطلاق لعبة The Last of Us 2 حيث قامت سوني بتعطيل عمل استيديو Bend الذي كان ينوي الانتقال الى العمل على تكملة للعبته السابقة واطلاق مشروع لعبة Days Gone 2 حيث اوقفت سوني المشروع نظرا لان تكلفته ستكون مرتفعة في المقابل هناك مخاطرة من عدم حصول اللعبة على اقبال كبير بسبب الانتقادات السلبية التي حدثت مع الجزء الاول لذلك كان لدى سوني رأي اخر مختلف.

في البداية تم الغاء مشروع لعبة Days Gone 2 بينما تم تقسيم فريق التطوير الى قسمين الاول سينضم للمشاركة في تطوير لعبة تعدد لاعبين (اونلاين) مع استيديو Naughty Dog يعتقد انه طور الاونلاين الخاص بلعبة The Last of Us 2, بينما القسم الثاني سيشارك في تطوير لعبة Uncharted جديدة (اطلع على التفاصيل هنـا).

هكذا كانت خطة سوني للتعامل مع استيديو Bend الذي اعترض رؤسائه وطالبوا بفصل الفريق عن الاستيديوهات الاخرى حيث كانت تخوفات قادة الاستيديو ان يتم دمج المطورين التابعين للاستيديو مع الاستيديوهات الاخرى بينما يتم اغلاق استيديو Bend بالكامل.

وحسب ما جاء في تقرير Bloomberg فقد حصلت ادارة استيديو Bend على ما تريدة منذ العام الماضي وتم ارجاع المطورين الى مكاتبهم في الاستيديو والان هم يعملون على مشروع جديد كليا من ضمن الافكار التي يتبنها الاستيديو نفسه دون الكشف عن اي تفاصيل حتى الان.

هذه التفاصيل الجديدة ربما تكون مؤشر الى ان لعبة Days Gone 2 لن ترى النور ابدا وربما يكون لدى استيديو Bend مشروع جديد كليا يستعد لتقديمة او قد تكون هناك عودة للماضي لارجاع سلسلة عريقة ننتظرها منذ مدة وهي لعبة Syphon Filter التي عبر مطوريها عن رغبتهم في العودة الى السلسلة من جديد منذ مدة وربما تكون هي بالفعل مشروع استيديو Bend القادم.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى