تحديث بلايستيشن 5 الجديد متاح الان للتحميل, اليكم اهم مواصفاته..

تحديث: تحديث بلايستيشن 5 الجديد اصبح متاح الان للتحميل بحجم 902.3 ميجا حيث سيجلب هذا التحديثة عدد كبير من التحسينات والاضافات الجديدة للجهاز والتي يمكنكم الاطلاع عليها بالاسفل.

ملخص تحديث بلايستيشن 5 الجديد

  • امكانية تخزين الالعاب على قرص USB خارجي
  • مشاركة اللعبة Share Play بين جميع الاجهزة
  • ارسال طلب الانضمام الى مجموعة لعب
  • تحسين Game Base
  • الغاء دردشة داخل اللعبة او خفض صوت اللاعبين
  • التحميل المسبق لتحديثات الالعاب
  • التعديل والبحث على مكتبة الالعاب Game Library
  • امكانية تكبير الشاشة Screen Zoom
  • اعدادات ضبط جديدة للتروفيز وشاشة الاحصائيات

الموضوع الاصلي..

13 ابريل 2021 – سوني قدمت لنا جهاز بلايستيشن 5 في شهر نوفمبر الماضي ومنذُ ذاك الوقت وإلى الآن ونحن نحصل على تحديثات صغيرة بين وبين لإصلاح الأخطاء وتحسين التجربة إنما اليوم أعلنت الشركة على مدونة بلايسيتشن الرسمية عن أول تحديث ضخم قادمة إلى المنصة غداً الأربعاء المرافق للرابع عشر من أبريل.

هذا التحديث سيقوم بإضافة وتغيير عدة جوانب من الجهاز ولكن أهم ميزة قادمة إلى بلايستيشن 5 غداً هي إمكانية نقل ألعاب بلايستيشن 5 إلى أجهزة تخزين USB خارجية. باستخدام هذه الميزة، ستتمكن من نقل ألعاب PS5 الخاصة بك من مساحة التخزين الداخلية إلى مساحة تخزين USB خارجية. لن تتمكن من لعب الألعاب على المساحة الخارجية بشكل مباشر إنما تنص سوني على أنّ نقل الألعاب من المساحة الخارجية إلى الداخلية أسرع بكثير من إعادة تحميلهم او نسخهم من قرص.

إن كنت تلعب ألعاب بلايستيشن 4، ستتمكن من لعبهم على مساحة التخزين الخارجية بشكل مباشر ولكن بالطبع، التجربة الأفضل ستكون على المساحة الداخلية. وفقاً للمنشور، ما زالت سوني تعمل على دعم مساحات تخزين من نوع M.2 ولكن لم يتم تحديد موعد إطلاقهم بعد.

بجانب ذلك، تم تمكين ميزة مشاركة اللعب (Share Play) على الجيلين، أيّ يمكن للآن للاعبي بلايسيتشن 4 وبلايستيشن 5 مشاركة اللعب مع بعضهم أثناء تحدثهم بالمجموعات. هذا يعني أنّ لاعبي بلايسيتشن 4 يستطيعون مشاهدة شاشة لاعبي الجيل الجديد وتجربة هذه الألعاب أيضاً وذات الأمر ينطبق للمنصة الأُخرى.

هذا ليس كل شيء، يحتوي هذا التحديث على تحسينات للتحكم والمزيد من خيارات التخصيص حيثُ تم تحسين قائمة قاعدة اللعب (Game Bass) لتسهيل الوصول السريع للمحتوى المهم والمزايا. باتَ بإمكانك أيضاً التبديل بين المجموعات والأصدقاء لبدء المحداثة مع المجموعات الموجودة او لرؤية أصدقائك المتصلين بالانترنت.

تم إضافة إمكانية التحميل المسبق للألعاب، في حال تم تفعيلها من قبل المطورين بالإضافة إلى إمكانية تخصيص المكتبة وتسهيل عملية العثور على المحتوى وتقريب الشاشة (زووم) وإعدادت وصورة إحصائيات جديدة للكؤوس (التروفيز).

هذا أهم ما كشفت عنه سوني اليوم للتحديث الكبير الأول لجهاز بلايستيشن 5. ما رأيكم في التحسنيات والتغييرات والإضافات الجديدة؟ شاركونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى