الاخبار

استيديو Naughty Dog يعمل على عدة مشاريع, ولكن مشروع واحد سيحظى بنصيب الاسد..

استيديو Naughty Dog يتصدر الكثير من العناوين مؤخرا خاصة بعد تقرير موقع بلومبيرج الذي كشف عن ان الاستيديو يعمل على عدة مشاريع من ضمنها جزء جديد للعبة Uncharted ولكن هذا لم يكشف لنا الحقيقة العميقة التي كشف عنها احد المطورين في الساتيديو مؤخرا.

 إيفان ويلز من استيديو Naughty Dog ذكر في مقابلة اجريت معه مؤخرا ان الاستيديو يكافح من اجل العمل على عددة عناوين ولكن في النهاية سيكون التركيز على عنوان واحد من هذه المشاريع فقط مشبه الامر بمشروع لعبة Uncharted 3 و The Last of Us الذان كانا تحت التطوير في نفس الوقت، حيث تم حينها دعم مشروع واحد وتأجيل المشروع الآخر، وهي مشكلة مازالت تتكرر لدى الاستديو في هذا الوقت، مما إضطر  الاستيديو آنذاك الى الإستعانة ببعض موارد لعبة على حساب الأخرى من أجل إكمالها.

وقد شرع الاستديو حينها في بناء فريقين من أجل العمل في آن واحد، ولكنه لم يستطع تحقيق أهدافه، وواجه العديد من الصعوبات، وهو في الوقت الحالي لايزال يكافح حالياً من أجل تغيير ذلك.

الاستديو حالياً يعمل على مشاريع متعددة

ويلز ذكر كذلك بأن استيديو Naughty Dog حالياً يعمل على عدة مشاريع في آن واحد، ولكن هناك مشروع واحد فقط يحظى بنصيب الأسد من تركيز الاستديو أكثر من أي وقت مضى، حيث يعمل مع الفريق على مشاريع ما تزال في مرحلة ما قبل الإنتاج، وهي تقترب من إكمال تلك المرحلة، ولكن يتعين على الفريق أن يكمل تركيزه الرئيسي المنصب في احد المشاريع قبل ذلك.

تتميز Naughty Dog بأنها تستغرق وقتاً طويلاً في إنتاج ألعابها المتميزة، بالمقابل تزداد الموارد والإلتزامات المطلوبة في إكمالها، وعلى سبيل المثال صدور الجزء الثاني من The Last of Us بعد سبعة سنوان من إصدار الجزء الأول، وفي نفس الوقت أصدر الاستوديو ثلاث ألعاب Uncharted بين عامي 2007 و 2011.

Naughty Dog ولعبة متعددة اللاعبين

وفقاً لتقرير صدر مؤخراً من خلال مجلة  Bloomberg، فإن Naughty Dog في الوقت الحالي يعمل على لعبة متعددة اللاعبين ومن المحتمل ان تكون طور الاونلاين الخاص بلعبة The Last of Us Part 2، وفي نفس الوقت ذكر التقرير أنه يعمل مع استوديو خارجي من أجل إصدار نسخة محسنة من The Last of Us 1 على جهاز بلايستيشن 5.

 إيفان ويلز أكمل كلامه وأكد أن مشاريع Naughty Dog مستقبلاً تنجذب نحو العمل على عناوين جديدة من الألعاب، بدلاً من الإستمرار في إصدار أجزاء مكملة لا نهاية لها، حيث لو قمنا بالعمل على Uncharted 6 لن يكون العنوان بتلك الحرارة والتشويق التي إعتاد عليها اللاعبون، وسيفقد الاستديو الدافع الإبداعي للعمل عليه، رغم النجاحات التي حققتها السلسلة على مدار سنوات.

تغييرات هيكيلة في Naughty Dog

وحول ماذكر في السابق عن تغييرات كبيرة تحدث داخل أروقة الاستديو، تحدث ويلز حول هذا الأمر، وأكد على أنه بعد الإنتهاء من تطيور الجزء الثاني من The Last of Us العام الماضي، حدثت تغييرات كبيرة على مستوى الاستديو، حيث اضافت مزيداً من التسلسل الهرمي في هيكلة الاستديو، من أجل تجنب مغادرة بعض الموظفين وإعطاء فرصة أكبر للذين يسعون من أجل الترقية داخل الاستديو.

وأكمل قائلاً :

لطالما كنا نحاول التمسك بهيكلتنا القديمة في الشركة، اتذكر انني إنضممت إليهم وكنت الموظف الرابع عشر في الفريق، وحاولنا الحفاظ على رشاقة الاستديو، ولكن الامور كان يجب أن تتغير، لدينا حالياً 300 موظف، وقمنا بترقية مجموعة من النواب، ونحن نعمل على جلب المزيد من الموهوبين للفريق مستقلباً.

ونذكر بأن نيل دركمان الكاتب والمخرج للعبة The Last of Us Part 2 و Uncharted 4 تمت ترقية ليصبح الرئيس المشارك في استديو Naughty Dog في ديسمبر 2020، وفيما يتعلق بالعمل على تطوير جزء جديد من لعبة Jak & Daxter، أكد ويلز بأنهم في الوقت الحالي لايعملون على تطويرها.

في رأيكم ماهو المشروع الذي يصب الاستديو تركيزه عليه؟

Maher

كاتب ومحرر جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار