جوجل تكشف عن منصتها الخاصة بالعاب الفيديو Stadia بخصائص تتفوق على الاجهزة المنزلية..

انه ليس جهاز العاب منزلي كما كنا نتوقع و لكن التوقع الاخر هو الصحيح فقد اعلنت جوجل قبل قليل عن منصتها السحابية الجديدة Stadia و التي ستدخل بها الى عالم العاب الفيديو من خلال النافذة التي ترى منها مستقبل هذه الصناعة..

منصة Stadia السحابية ستمكنك من بث الالعاب بجودة عالية و من خلال العديد من اجهزة العرض في المنزل مثل الكمبيوتر بجميع انظمته و الهواتف الذكية و كذلك اجهزة التلفزيون و كل ما عليك فعله هو مسك وحدة التحكم و بدء اللعبة بشكل مباشر و قد تم الكشف عن خصائص تشغيل الالعاب على المنصة الجديدة و التي ستكون كالتالي:

  • وحدة تحكم مخصصة يمكن شبكها بواسطة شبكة Wi-Fi و تحتوي على زر مشاركة و كذلك مايك للاوامر الصوتية و ايضا زر مساعد جوجل يمكنك مشاهدتها بالاعلى.
  • دعم تشغيل الالعاب بوضوح 4K مع 60 اطار/ث مع وجود جهازية لدعم وضوح 8K و معدل اطارات اعلى.
  • قوة بطاقة الرسومات 10.7 تيرافلوب اي اكثر من ضعف قوة جهاز البلايستيشن 4 برو.
  • دعم اللعب المشترك على المنصات المختلفة مثل التلفاز و الاجهزة المحمولة و الحاسب الشخصي مع امكانية التخزين السحابي لملفات اللعبة و التنقل بين الاجهزة بسلاسة.

ايضا تم الاعلان عن دعم المنصة من قبل عدة شركات و ستكون ايضا المنصة داعم للعديد من المحركات الخاصة بالعاب الفيديو و يمكنك الاطلاع عليها في الصورة بالاسفل.

ايضا تم الاعلان بشكل رسمي عن دعم لعبة DOOM Eternal لوضوح 4K و 60 اطار/ث مع دعم تقنية HDR و سيتم الكشف عن المزيد من الالعاب الداعمة خلال وقت لاحق.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button