جوجل تكشف عن منصتها الخاصة بالعاب الفيديو Stadia بخصائص تتفوق على الاجهزة المنزلية..

انه ليس جهاز العاب منزلي كما كنا نتوقع و لكن التوقع الاخر هو الصحيح فقد اعلنت جوجل قبل قليل عن منصتها السحابية الجديدة Stadia و التي ستدخل بها الى عالم العاب الفيديو من خلال النافذة التي ترى منها مستقبل هذه الصناعة..

منصة Stadia السحابية ستمكنك من بث الالعاب بجودة عالية و من خلال العديد من اجهزة العرض في المنزل مثل الكمبيوتر بجميع انظمته و الهواتف الذكية و كذلك اجهزة التلفزيون و كل ما عليك فعله هو مسك وحدة التحكم و بدء اللعبة بشكل مباشر و قد تم الكشف عن خصائص تشغيل الالعاب على المنصة الجديدة و التي ستكون كالتالي:

  • وحدة تحكم مخصصة يمكن شبكها بواسطة شبكة Wi-Fi و تحتوي على زر مشاركة و كذلك مايك للاوامر الصوتية و ايضا زر مساعد جوجل يمكنك مشاهدتها بالاعلى.
  • دعم تشغيل الالعاب بوضوح 4K مع 60 اطار/ث مع وجود جهازية لدعم وضوح 8K و معدل اطارات اعلى.
  • قوة بطاقة الرسومات 10.7 تيرافلوب اي اكثر من ضعف قوة جهاز البلايستيشن 4 برو.
  • دعم اللعب المشترك على المنصات المختلفة مثل التلفاز و الاجهزة المحمولة و الحاسب الشخصي مع امكانية التخزين السحابي لملفات اللعبة و التنقل بين الاجهزة بسلاسة.

ايضا تم الاعلان عن دعم المنصة من قبل عدة شركات و ستكون ايضا المنصة داعم للعديد من المحركات الخاصة بالعاب الفيديو و يمكنك الاطلاع عليها في الصورة بالاسفل.

ايضا تم الاعلان بشكل رسمي عن دعم لعبة DOOM Eternal لوضوح 4K و 60 اطار/ث مع دعم تقنية HDR و سيتم الكشف عن المزيد من الالعاب الداعمة خلال وقت لاحق.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock