ميزة DirectStorage الخاصة بجهاز Xbox Series X ستتوفر على الحاسب الشخصي، إليك أهم ميزاتها

يبدو بأن شركة مايكروسوفت كانت تحتفظ لوقت طويل بالخلطة السرية التي طورتها خصيصاً لأجهزة الجيل الجديدة، والتي تعمل على تحسين أداء الألعاب بشكل كبير على جهازها المنزلي Xbox Series X ستجد طريقها الى منصة الحاسبوب الشخصي على نظام تشغيل Windows 10 في القريب العاجل.

تقنية أو ميزة Direct Storage API وهي أخر تحديثات منصة DirectX الرسومية الشهيرة التي ستضاف إليها قريباً، حيث تعمل على حل مشكلة الضغط المترتب على المعالج المركزي الذي تكون جميع أنويته مشغولة وفقدان ترددات خلال عملية معالجة البيانات القادمة من محركات SSD و NVMe رغم سرعاتها العالية.

وهذا يعني أن سرعة نقل ومعالجة البيانات سوف تكون محدودة بسبب إنشغال معالج Xbox Series X المركزي، ولكن مايكرسوفت ومن خلال ميزة Direct Storage API تضمن أقصي سرعة متاحة من وحدة التخزين، وهي تعمل كذلك على تخفيض إستهلاك المعالج المركزي CPU الي الحد الأدني وتوفير نطاق ترددي كبيرة.

الحاسوب الشخصي رغم إمكاناته في التحديث والتطوير؛ إلا أن واجهات برمجة التطبيقات الحالية على نظام التشغيل Windows 10 يستهلك نطاق ترددي ثمين للغاية، والذي يؤدي الى حدوث الإختناقات في الكثير من الأحيان، خاصة الحواسيب الشخصية المتوسطة المواصفات.

ولكن ميزة Direct Storage API التي ستدعم النظام في تحديث منصة DirectX القادم ستؤدي الى تحسين كبير في أداء الألعاب من خلال رفع الضغط على المعالج المركزي، وتحقيق الإستفادة الكاملة في الأداء حتى على أجهزة الحواسيب الضعيفة.

ومن خلال منصة reddit الأجتماعية أشار أحد المسربين الذي تمكن من التواصل مع أحد موظفي مايكروسوفت بأن الميزة القادمة لنظام التشغيل DirectStorage API ستدعم الجيل الجديد من محركات الأقراص NVMe SSDs التي تدعم الناقل فائق السرعة الجديد PCIe 3.0.

للأسف هذه الميزة ستدعم فقط الألعاب الداعمة لواجهة مايكروسوفت DirectX 12 وهي الوحيدة التي يمكنها الإستفادة الكاملة من هذه الخاصية، وأشار المسرب الى أن ميزة DirectStorage API ستصدر خلال موسم فصل الصيف المقبل دون تحديد تاريخ معين.

هلفي إعتقادكم بأن هذه التقنية ستعمل على رفع كبير لعدد الإطارات على الحواسيب؟ شاركونا آرائكم من خلال التعليقات أدناه..

Maher

كاتب ومحرر جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار