مطور Cyberpunk 2077 يسخر من مبيعات اللعبة على منصة Google Stadia..

رغم الإطلاق السىء والشعور العام السلبي تجاه لعبة Cyberpunk 2077 إلا أنها تمكنت من بيع أكثر من 10.2 مليون نسخة حتى شهر ديسمبر 2020 الماضي فقط، ومؤخراً تم الإعلان أن مبيعات اللعبة وصلت الى أكثر من 13.7 مليون نسخة مباعة على جميع المنصات وذلك حسب ما ذكره بيوتر نيلوبوفيتش المدير المالي لأستديو CD Projekt  بينما بلغت أعداد النسخ المستردة للاعبين نحو 30 ألف نسخة فقط.

خلال مكالمة جماعية جرت مؤخراً بين إدارة شركة CD Projekt Red الذي تضمن كل من آدم كيشينسكي و ميشال نواكوفسكي والمدير المالي للشركة بيوتر نيلوبوفيتش والمحللين والمستثمرين بالإضافة الى بعض سائل الإعلام من أجل مناقشة النتائج المالية للشركة خلال عام 2020، حينها تم سؤال مجلس الإدارة عن مبيعات لعبة Cyberpunk 2077 على منصة البث السحابي Google Stadia.

وهنا تملك الضحك رئيس مجلس الإدارة للشركة كيشينسكي مباشرة بعد توجيه السؤال، وهنا كانت تعتبر إشارة الى أن المبيعات على المنصة كانت تعتبر منخفضة جداً، حيث أوضح المدير المالي نيلوبوفيتش وأجاب قائلاً:

نحن لا نشكف عادةً مبيعات اللعبة حين يتم لعبها على متصفح منصة الحاسوب الشخصي، لكن من الواضح أن معظم المبيعات المحسوبة على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Stadia تأتي من أجهزة الحاسوب ومن منصات مهمة مثل Steam حيث لا ينبغي مقارنة مبيعات Stadia بمثل هذه البوابة الكبيرة مثل Steam. هذا كل ما يمكنني قوله في الوقت الحالي.

والمقصود هنا أن إجمالي مانسبته 56٪ من مبيعات اللعبة جائت من منصة الحاسوب الشخصي ومنصة Stadia مجتمعين، ولكن كان السؤال يتعلق بالنسبة المئوية الخاصة بمنصة Stadia، والتي على مايبدو من خلال تعابير وجه المسؤول لم تكن جيدة على الإطلاق.

على كل حال رغم أن Google قالت في وقت سابق بأنها ستغلق قسم أستوديو الطرف الأول في Stadia وستتطلع بدلاً من ذلك إلى التركيز على دعم مشاريع الجهات الخارجية في المستقبل، إلا أن المنصة مازالت تواجه مشكلة كبيرة في التوجه نحوها رغم أن نسخة Cyberpunk 2077 على المنصة لم تكن تعاني من مشاكل الأداء مقارنة بالإصدارات الأخرى.

هل تتوقعون إستمرار منصة Stadia بالعمل في ظل إنخفاض الإقبال على ألعابها بهذ الشكل؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button